نجما فرنسا يغيبان عن التدريبات قبل مواجهة المغرب

2022-12-12 23:32
من تدريبات المنتخب الفرنسي قبل مواجهة المغرب في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الحصة التدريبية للمنتخب الفرنسي، اليوم الأحد، على استاد "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة، غياب لاعبَين بارزَين، ويتعلق الأمر بكل من متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، أوريلين تشواميني، ودايوت أوباميكانو، قلب دفاع بايرن ميونيخ الألماني، وذلك قبل 48 ساعة فقط على مواجهة المغرب في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

ويلاقي المنتخب الفرنسي نظيره المغربي، يوم الأربعاء المقبل، في نصف نهائي مونديال قطر، على ملعب "البيت" في الخور، في مباراة تاريخية، تمثل فرصة كبيرة لممثل الكرة العربية في التأهل إلى نهائي كأس العالم.

وفي حضور مراسل "winwin"، أجرى المنتخب الفرنسي مرانه عشية اليوم، في ظل وجود جميع لاعبي الفريق، ما عدا الثنائي تشواميني وأوباميكانو، وفق ما تمت ملاحظته خلال ربع الساعة الأول، الذي جرى تحت أعين ممثلي وسائل الإعلام، وفق ما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وحاول "winwin" الحصول على معلومات بخصوص هذه الغياب، وإن كان اللاعبان يعانيان من إصابة أو أن هناك أمرا آخر، في محاولة للتعرف إلى موقف اللاعبَين من مواجهة المغرب، فتواصل مراسلنا مع مدير الإعلام والاتصال بالمنتخب الفرنسي، لكن الأخير رفض منح تفاصيل بخصوص الثنائي المذكور آنفا، مشيرا إلى أنه "يجهل لحد الساعة السبب الرئيسي لعدم اندماج تشواميني وأوباميكانو مع زملائهم في التدريبات"، قبل أن يستدرك قائلا: "لكن لا شيء يقلق بخصوص حالة الثنائي".

ويقوم تشواميني بدور كبير في وسط ميدان المنتخب الفرنسي، خلال مونديال قطر، في ظل غياب بول بوغبا ونغولو كانتي للإصابة، كما أسهم نجم ريال مدريد في تأهل منتخب بلاده إلى نصف النهائي، بعد تسجيله الهدف الأول في الفوز المحقق أمام إنجلترا (2-1)، خلال الدور السابق من المنافسة.

وبالنسبة إلى أوباميكانو، فهو يعد أحد الركائز الأساسية في تشكيلة مدرب "البلوز" ديدييه ديشامب، في ظل غياب لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بيرسنيل كيمبيمبي، عن المونديال بداعي الإصابة هو الآخر.

ويرى متابعون أن غياب (تشواميني وأوباميكانو) عن التشكيل الفرنسي في مواجهة المغرب سيحمل فائدة لممثل العرب من أجل مواصلة مفاجآته في الفوز على بطل العالم 2018، وبلوغ نهائي المونديال.

شارك: