نجل نجم التنس العالمي يطرق باب منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 00:03
المغربي نائل العيناوي لاعب فريق لانس الفرنسي (RCLens)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف النجم المغربي نائل العيناوي لاعب فريق لانس الفرنسي لكرة القدم، الأضواء في الموسم الكروي الحالي 2023-2024 بالملاعب الفرنسية، بعدما أكد علو كعبه كواحد من بين أبرز المواهب الكروية العربية في الدوري الفرنسي، ليفرض نفسه ضمن تشكيلة فريقه في جل المباريات، ويصبح قريبًا من منتخب المغرب الأول.

نائل العيناوي هو نجل نجم التنس المغربي السابق يونس العيناوي البطل العالمي الذي تألق في عالم الكرة الصفراء بشكل كبير، وكان محظوظًا بعدما عاد اسمه للواجهة الرياضية المغربية والعربية من خلال تألق نجله نائل هذا الموسم.

نجل نجم التنس العالمي يطرق باب منتخب المغرب

وفي سياق متصل علِم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن نائل العيناوي يحظى بمتابعة كبيرة من الطاقم الفني للمنتخب المغربي بقيادة مدربه وليد الركراكي لضمه إلى المنتخب الأول في المباريات القادمة، خاصةً بعد الأداء الكبير الذي ظهر به في مرحلة الذهاب بقميص فريقه لانس الفرنسي.

نائل العيناوي
المغربي نائل العيناوي لاعب فريق لانس الفرنسي (RCLens)


وأشار المصدر نفسه إلى أن العيناوي الابن يحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية، وقد رأى النور بمدينة نانسي الفرنسية، واختار تمثيل المغرب، كما ظهر اسمه ضمن قائمة وليد الركراكي الموسعة قبل المشاركة في النسخة الحالية من نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وأكد المصدر أن العيناوي سيكون ضمن سياسة التجديد التي ستشهدها قائمة منتخب المغرب قبل مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادمة 2026، حيث ستُوجه إليه الدعوة بنسبة كبيرة لتمثيل منتخب أسود الأطلس الأول مع المدرب الركراكي.

وشارك اللاعب نائل العيناوي في 14 مباراة حتى الآن في الدوري الفرنسي سجل فيها هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة، كما لعب ثلاث مباريات بدوري أبطال أوروبا، ومباراة واحدة في كأس فرنسا.

البطل المغربي يونس العيناوي والد نائل

يُعتبر يونس العيناوي من بين أبرز نجوم التنس العربي على مر التاريخ بعد مسيرة احترافية امتدت لحوالي عشرين عامًا واعتزل اللعب عام 2010.

حقق العيناوي خمس بطولات كبرى في رابطة لاعبي التنس المحترفين وهي بطولة الدوحة عام 2002 وبطولة الدار البيضاء في نفس العام، وبطولة ميونيخ عام 2002 وبطولة بوخارست 2001 وبطولة هولندا عام 1999.

شارك: