نافاس متهم بالتآمر على مدرب كوستاريكا عام 2014!

2021-06-08 09:01
كيلور نافاس والمدرب لويس بينتو (Getty)
Source
+ الخط -

أكد إدواردو لي الرئيس السابق لاتحاد كوستاريكا الشائعات التي طالت ثلاثة من نجوم المنتخب الوطني، حول نيتهم خسارة ثلاث مباريات متتالية من أجل طرد المدرب السابق لويس بينتو.

ويتعلق الأمر بكل من الحارس كيلور نافاس نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وبريان رويس قائد المنتخب واللاعب سيلسيو بورغيس، وقام مدير المنتخب رافائيل فارغاس بتصريحات مثيرة للجدل عام 2018 عبر إحدى الإذاعات المحلية وأقر فيها بما اقترحه اللاعبون الثلاثة.

وفور علم اللاعبين الثلاثة بهذا الأمر، رفعوا قضية أمام المحاكم المحلية متهمين فيها مدير المنتخب بالتشهير، إذ قام رئيس الاتحاد الكوستاريكي بالحضور إلى المحكمة أمس الاثنين، وأدلى بما دار خلال تلك الحادثة.

وكشفت العديد من الصحف المحلية والعالمية أن إدواردو لي قد قال: "لم يكن اللاعبون على وفاق مع المدرب بينتو بعد كأس العالم في البرازيل 2014، وبعد أن حقق الفريق نتائج ممتازة في المونديال، كان سيبقى لفترة طويلة، الأمر الذي دعا نافاس ورفاقه لتقديم اقتراح خسارة المباريات من أجل منح الاتحاد السبب لطرد المدرب".

ودرب بينتو كوستاريكا بين عامي 2011 و 2014 وحقق نجاحًا كبيرًا في كأس العالم وتم اختياره كأفضل مدرب في منطقة CONCACAF لعام 2014. وقد تعقّدت العلاقة بين اللاعبين والمدرب بعد كأس العالم 2014، وهو ماتسبب في استقالته من منصبه.


وقال الرئيس السابق للاتحاد: "لا أدري كيف عرف اللاعبون بوجود بند سري في عقد بينتو  يقضي بأنه وفي حال توالت النتائج السلبية وتعرض الفريق الوطني إلى ثلاث هزائم متتالية، فإن للاتحاد الحق في إقالته من منصبه. ومن هنا أتى اقتراحهم بتسبب الخسارة في بعض المباريات لتحقيق هدفهم".

يذكر أن إدواردو لي (62 عاما)، قد أدين بتهم الفساد وتلقى عقوبة الإيقاف مدى الحياة عام 2017 بأمر من الاتحاد الدولي "فيفا". وما تزال قضية الاتهامات منظورة في المحاكم التي ستحسم الجدل حول كون اللاعبين محقين أم أنهم بالفعل قاموا بطرح فكرة التسبب بالخسارئر عن عمد.

شارك: