نادي الحسين يقترب من اللقب.. والرمثا يستعيد التوازن

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 01:56
كرة مجدي عطار لاعب الحسين إربد في طريقها لتستقر في مرمى معان (Facebook/ AlhusseinJOSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي الحسين إربد فوزًا بشق الأنفس على ضيفه معان 2-1، في لقاء مثير جمعهما على استاد الحسن بإربد ضمن الجولة 15 لبطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم.

وسجل هدفي نادي الحسين إربد حمزة الدردور بالدقيقة 22، ومجدي عطار بالدقيقة 74، فيما أحرز هدف معان عبد الرحمن مرعي بالدقيقة 90. وتوغل الحسين إربد بالصدارة برصيد 43 نقطة، فيما بقي معان تاسعًا برصيد 14 نقطة.

طرد وتقدم

بحث نادي الحسين إربد عن هدف مبكر يعزز من تطلعاته في مواصلة انتصاراته والاقتراب أكثر فأكثر من حسم اللقب، واعتمد في بناء هجماته على انطلاقات رجائي عايد والنيجيري أجاجون وحمزة الدردور ومرضي، حيث اجتهدوا في تمويل رأس الحربة السنغالي عبد العزيز إنداي.

في المقابل، فإن معان لم يظل مكتوف الأيدي، بل واجه هجوم الحسين بهجوم مضاد، معولًا على اندفاع المحارمة ومهدي علامة والجزائري عبد الملك مفتاحي وعثماني ومالك كنعان.

وكاد معان أن يباغت الحسين إربد بعدما استثمر مفتاحي خطأ دفاعيًا، فخرج الحارس محمود الكواملة فارتكب خطأ؛ ليشهر الحكم مروان إسماعيل بطاقة صفراء في وجهه، وبعدها تراجع الحكم عن قراره ليطرده بالبطاقة الحمراء بالدقيقة 10.

ونفذ مفتاحي الضربة الحرة المباشرة، حيث نفذها بحرفنة؛ لينجح حارس الحسين البديل الزعبي في التصدي للموقف بثبات. واستثمر الحسين إربد وهو يكمل المباراة بعشرة لاعبين، اندفاع منافسه، لينجح حمزة الدردور في وضع فريقه بالمقدمة عندما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد في مرمى رشيد رفيد في الدقيقة 22.

وحاول الحسين إربد تعزيز تقدمه حيث فرض أفضليةً نسبية؛ لكن دفاع معان كان بالمرصاد لكافة محاولاته. واستوعب معان صدمة تأخره، وبدأ يستنهض همته حيث شكل إزعاجًا لدفاع الحسين إربد لكن محدودية خياراته الهجومية حالت دون تسجيله هدف التعادل.

حسم مستحق من نادي الحسين

دفع الحسين إربد مع بداية الشوط الثاني بسيف درويش ومحمد الداوود عوضا عن إنداي والنيجيري أجاجون بهدف تنشيط الألعاب الهجومية. 
وانخفض المستوى الفني للفريقين، وانحصرت الألعاب في منتصف الميدان، لتغيب مشاهد الخطورة عن المرميين لوقت ليس بالقصير.

وفي الدقيقة 73، أحرز الحسين إربد هدفه الثاني من كرة عرضية أرسلها سيف درويش، وجدت البديل مجدي عطار الذي أودعها بقدمه في المرمى. وحاول معان تقليص النتيجة؛ لكنه وجد نفسه عاجزًا حيث تصدى الزعبي لرأسيتي يوسف الرواشدة. وفي الدقيقة 90، سجل معان هدفه الوحيد بعد تسديدة متقنة من عبد الرحمن مرعي. وتلقى مدافع معان عون المحارمة البطاقة الحمراء، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنًا فوز الحسين إربد 2-1.

فوز ثمين للرمثا

وفي مباراة ثانية، سجل فريق الرمثا فوزًا ثمينًا على مضيفه شباب الأردن بنتيجة 2-0 في لقاءٍ أُقيم على استاد عمان الدولي. وسجل هدفي الرمثا علي ذيابات بالدقيقة 45، ومجد الزعبي 74. وتقدّم الرمثا للمركز الرابع برصيد 22 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف فقط عن شباب العقبة، فيما بقي شباب الأردن سابعًا برصيد 16 نقطة.

شارك: