نادي أستون فيلا يحتل بلدة غانية صغيرة

2021-06-08 09:01
شباب بلدة جوبان العاشقون لأستون فيلا (تويتر)
Source
+ الخط -

داخل بلدة جوبان الصغيرة في منطقة آشانتي بدولة غانا، تجد الأغلبية العظمى من عشاق كرة القدم يرتدون قميص فريق أستون فيلا الإنجليزي، وفي تقرير أجرته صحيفة "ذان صن" كشف النقاب عن أصل الحب الفريد التي تكنه هذه البلدة للفريق اللندني.

يقول أوسو بواكي أماندو، أحد كبار المعجبين بالفريق الملقب بـ"فيلانز" أنه ورث حب النادي الإنجليزي من جده الذي كان يتابع مباريات الفريق، وكان يروي الكثير من القصص الرائعة عن أحد اللاعبين المتميزين وقتها.

إنه النجم الإيرلندي بول ماكغراث الذي لعب مع مانشستر يونايتد أولا سبعة مواسم، ثم انتقل إلى أستون فيلا منذ العام 1989 وبقي هناك طيلة ثمانية مواسم، ساعد فيها الفريق على الفوز بلقبين في كأس الرابطة خلال ثلاثة أعوام فقط.

وقرر أوسو أن يقوم بتأسيس "نادي أنصار غانا ليونز" في العام 2010، وقام بحشد قرابة ألف شخص ينتمون لهذا النادي العاشق للفريق الإنجليزي، حتى أنهم اعتادوا خلال السنوات الماضية على القيام بجولة صباح كل أحد من أجل ترديد هتافات للتغني بالفريق الذي يلعب نهاية الأسبوع.

وتقوم المجموعة الآن بجمع التبرعات من أجل القيام برحلة إلى مدينة بيرمنجهام بغية مشاهدة مباريات أستون فيلا حال الانتهاء من القيود المفروضة على السفر بفعل جائحة كورونا، وحتى أن نجمي النادي جاك غريليش وتيرون مينغز ساهما بأموال من أجل تحقيق هذا الحلم.

وقال أوسو: "إنه حلمنا جميعا أن نشاهد الفريق يلعب على أرضية ملعبه فيلا بارك. عندما نصل هناك لن ننام في أي فندق، ستكون مدرجات (هولت إيند خلف أحد المرميين) منزلنا وغرفنا خلال تلك الفترة".
 


واستذكر أوسو كيف أن جده، سافر إلى بيرمنغهام وهو صغير، وحصل على فرصة للعيش مع بعض السكان المحليين هناك: "لقد أخبره والده أنه سيصطحبه للعب في فريق استون فيلا".

أنشأ أوسو فريقا لكرة القدم في البلدة، يقوم فيه بتدريب الأطفال من عمر الـ10-17 عاما، حيث لا يملك هؤلاء مالا كافيا للانخراط في الأكاديميات الكروية في غانا. على أمل أن يتخرج لاعبون موهوبون يعززون صفوف منتخب غانا وفريق أستون فيلا في المستقبل.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: