ناديان تركيان يطلبان الانسحاب من بطولة الدوري بسبب الزلزال

2023-02-12 01:14
نادي هاتاي سبور التركي أحد الفرق المتضررة من الزلزال (twitter/ Hatayspor_FK)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي يني ملاطية سبور، اليوم السبت، تقدمه بطلب رسمي إلى اتحاد كرة القدم، للانسحاب من دوري السوبر التركي؛ بسبب الزلزال الذي ضرب مدن الجنوب التركي ومن بينها ملاطية، وذلك بعد يومين من إعلان نادي هاتاي سبور انسحابه من دوري السوبر التركي، عقب الزلزال الذي ضرب البلاد، يوم الإثنين الماضي.

ونشر النادي التركي، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بيانا وصفه بـ"الإعلان المهم لجمهوره"، قال فيه: "كما هو معروف تأثرت ملاطية في هذه الكارثة التي أثرت كثيرا في مدينتنا وبلدنا، وتوقفت الحياة في المدينة، مثل العديد من المدن الأخرى التي تأثرت في الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجات في كهرمان مرعش".

بيان فريق ملاطية على حسابه في تويتر 

وأضاف: "توفي حارسنا أحمد أيوب تركسلان في هذا الزلزال، في حين أن آلامنا ما زالت قائمة، ونحن منشغلون في مداواة جراحنا، فإننا لا نفكر في لعب كرة القدم في هذه الحالة، لا توجد بيئة مناسبة للعب كرة القدم في مدينتنا"، وتابع: "تماشيا مع القرار الذي اتخذه مجلس إدارتنا، نقلنا طلبنا إلى اتحاد كرة القدم بالانسحاب من الدوري".

وانسحب هاتاي سبور من دوري السوبر التركي، بعد فقدان الفريق لنجمه الغاني كريستيان أتسو، على الرغم من أن الكثير من الأخبار أكدت في وقت سابق هذا الأسبوع أنه تم إنقاذه من تحت الأنقاض ونقله مصابا إلى المستشفى.

جدير بالذكر، أنه تأجل استئناف الدوري مرة أخرى، ومن المتوقع أن تعود عجلة المسابقة للدوران في الثالث من مارس/ آذار.

شارك: