نادر الغندري يحدد مفتاح تأهل تونس للدور الثاني في المونديال

2022-06-21 01:40
من مشاركة نادر الغندري في فوز تونس على تشيلي بنصف نهائي دورة كيرين الدولية الودية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد التونسي نادر الغندري، مدافع النادي الإفريقي، صعوبة مباريات كأس العالم، قبل مشاركته المُتوقعة مع منتخب تونس في نسخة مونديال قطر 2022 التي ستُقام خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وأوقعت القرعة النهائية لبطولة كأس العالم قطر 2022، منتخب تونس في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك.

 

ويدشن المنتخب التونسي مسيرته في دور المجموعات لنهائيات كأس العالم "قطر 2022" بملاقاة الدنمارك يوم 22 نوفمبر على أرضية ملعب "المدينة التعليمية"، قبل أن يواجه أستراليا يوم 26 نوفمبر في ملعب "الجنوب" برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة، على أن يختتم مشواره في الدور الأول بملاقاة فرنسا يوم 30 من الشهر ذاته، في مباراة مُحدد إقامتها على أرضية ملعب "المدينة التعليمية".

مدافع تونس نادر الغندري يبرز أهمية المباراة ضد الدنمارك في مونديال قطر 2022

رغم توقعه أن تكون مباريات منتخب بلاده في الدور الأول صعبة، فإن الغندري يعتقد أن تونس ستحظى بفرصة مميزة للعبور إلى الدور الثاني في المونديال للمرة الأولى في تاريخها بعد 5 مشاركات سابقة، إذا تمكنت من الفوز على الدنمارك.

وقال الغندري (27 عاما) في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "أعتقد أن كل المباريات ستكون معقدة للغاية.. عندما تلعب في المونديال، فإن الأمر يكون صعبا للغاية؛ لأنك تلعب أمام أفضل المنتخبات في العالم".

وأضاف: "نحن بحاجة للدفاع كفريق واحد، وإن لم نفعل ذلك فسنكون في مأزق أمام منتخبات بقيمة فرنسا والدنمارك وحتى أستراليا. نملك لاعبين يحبون الكرة، ونحن بحاجة لمحاولة تسجيل الأهداف في المباراة الأولى أمام الدنمارك ومحاولة الفوز؛ لأن ذلك سيكون المفتاح للعبور إلى الدور الثاني إن شاء الله".

وتابع: "عندما تلعب هذا النوع من المباريات، فإنك تصبح في حاجة إلى الأداء. إذا أردت الفوز، فعليك أن تقدم أداء جيدا في المباريات الكبيرة، ولذلك سنحاول أن نفعل كل شيء ممكن وأن نسعد الجماهير التونسية".

وأكد الغندري، الذي سبق له خوض تجارب احترافية في فرنسا وبلجيكا وبلغاريا، أهمية مواجهة الدنمارك، قائلا: "مفتاح العبور إلى الدور الثاني في كأس العالم هو الظهور بشكل قوي في مباراة الدنمارك وأيضا أستراليا.. يجب أن نكون متفائلين ولا نستبق الأحداث. من الطبيعي أن يكون هناك حديث عن مواجهة فرنسا؛ حتى أن الإعلام والجماهير هناك بدأوا يهتمون كثيرا بمواجهة منتخبنا وينوهون بالقوة الدفاعية التي تميز تونس، ولكن علينا أولا تحقيق بداية جيدة في المعترك المونديالي".

واختتم الغندري تصريحاته بالحديث عن المنافسة مع مدافعي منتخب تونس، قائلا: "المنتخب الوطني يضم أسماء مميزة؛ على غرار منتصر الطالبي وبلال العيفة وغيرهما الكثير من الأسماء.. لا يهم من يشارك أساسيا؛ لأننا كلنا نعمل من أجل مصلحة واحدة، وهي مصلحة تونس ومنتخبها الوطني".

يُذكر أن الغندري شارك مع المنتخب التونسي في دورة "كيرين" الدولية الودية التي أقيمت في اليابان، وتُوجت بها تونس بعد الفوز بنتيجة 3-0 على منتخب اليابان بنهائي البطولة يوم الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران الجاري.

شارك: