نابي كيتا | سلسلة عقوبات تشمل إيقافًا وغرامة وتجميد نشاط

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 19:18
الغيني نابي كايتا لاعب وسط فيردر بريمن الألماني (FAZ)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي فيردر بريمن الألماني حزمة عقوبات ضد لاعب الوسط الغيني نابي كيتا (29 عامًا)، منها الإيقاف إلى نهاية الموسم الحالي (2023-2024)، حسب بيان رسمي صادر اليوم الثلاثاء 16 أبريل/ نيسان.

وفق البيان، رفض كيتا السفر مع الفريق لمواجهة باير ليفركوزن في الجولة 29 من الدوري الألماني الأسبوع الماضي، بعدما علم أنّه لن يكون في التشكيلة الرئيسية للمباراة، ما دفع النادي لفرض عقوبات على اللاعب.

بيان بريمن بشأن نابي كيتا

جاء في بيان النادي: "بعد أن اكتشف نابي كيتا أنّه لن يكون ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة ضد ليفركوزن، اختار عدم السفر مع الفريق، وقرر العودة إلى بلاده غينا بدلًا من ذلك.. فيردر بريمن أوقف نابي كيتا إلى نهاية الموسم".

يضيف البيان: "لقد فرض نادي فيردر بريمن غرامة كبيرة على اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، ولن يتدرّب جماعيًّا بعد الآن مع الفريق، ولن يتشارك غرف تبديل الملابس مع الفريق الأول".

بدوره رد نابي كيتا على بيان فيردر بريمن عبر منشور في إنستغرام، قائلًا إن مديري النادي يريدون تشويه سمعته.

وعقّب المدير الرياضي لفيردر بريمن، كليمنس فرتز، عن الأمر قائلًا: "كنادٍ، لن نتسامح مع أسلوب نابي، لقد خذل فريقه في وقت صعب وأثر في الفريق، ووضع مصالحه فوق مصلحة النادي، لا يمكننا أن نسمح بذلك".

ما لا تعرفه عن باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني!

أدّت مشاركة نابي كيتا في كأس أمم أفريقيا 2024 مع منتخب غينيا، إضافة إلى إصابات متعددة، إلى تقليص مشاركاته مع فيردر بريمن في الموسم الحالي، حيث ظهر في 5 مباريات فقط في بطولة الدوري الألماني.

وفد اللاعب إلى فيردر بريمن الصيف الماضي في صفقة مجانية، بعد أن قضى السنوات الخمس الأخيرة مع ليفربول الإنجليزي، حصد خلالها 7 ألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا 2019، والدوري الإنجليزي الممتاز 2020.

ويقف نابي كيتا في مفترق الطرق حاليًّا، حيث تشير تقارير إلى أنّ فيردر بريمن ينوي فسخ التعاقد معه بعد نشوب الأزمة الأخيرة، وتعرّضه لسلسلة إصابات متعددة، حيث هبطت قيمة اللاعب السوقية إلى 4 ملايين يورو، بعد أن كانت 17 مليون يورو قبل أشهر قليلة.

شارك: