ليفركوزن يحقق الفوز الثامن تواليًا ويستعيد صدارة البوندسليغا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-25 21:33
من احتفالات لاعبي ليفركوزن بأهدافهم الثلاثة في مرمى فيردر بريمن (X- bayer04fussball)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقّق باير ليفركوزن الفوز الثامن تواليًا، وكان ضحيته هذه المرة مضيفه فيردر بريمن الذي هزمه بنتيجة (3-0)، اليوم السبت، ضمن الجولة الـ12 من الدوري الألماني، ليستعيد الصدارة من حامل اللقب بايرن ميونخ.

وجاءت أول أهداف ليفركوزن بالنيران الصديقة، بعد خطأ من لاعب الوسط البلجيكي أولفييه ديمان، الذي هز شباك فريقه بريمن بعد تسع دقائق فقط من انطلاق المباراة، ثم أضاف المدافع الهولندي جيريمي فريمبونغ د(42) الهدف الثاني، قبل أن يؤمِّن المدافع الدولي الإسباني أليكس غريمالدو الفوز العريض بتسجيله الهدف الثالث (76).

وقدّم لاعبو ليفركوزن أفضل هدية ممكنة لمدربهم الإسباني، شابي ألونسو، في عيد ميلاده الثاني والأربعين، من خلال مواصلة المسيرة المميزة بتحقيق الفوز الثامن تواليًا، وتحديدًا منذ تعادله مع بايرن ميونخ 2-2 في المرحلة الرابعة، والـ13 تواليًا في مختلف المسابقات.

ولم يذق ليفركوزن -الذي سيقابل بعد 5 أيام هاكن السويدي في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث يتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة بعد أربع جولات- طعم الخسارة في 18 مباراة خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات، حيث حقق 17 فوزًا مقابل تعادل واحد.

وتمكن ليفركوزن -الذي حافظ على سجله خاليًا من الخسارة (11 فوزًا مقابل تعادل)- من إعادة فارق النقطتين مع بايرن ميونيخ الفائز بصعوبة على كولن 1-0، الجمعة، في افتتاح المرحلة، بعدما رفع رصيده في الصدارة إلى 34 نقطة، وبفارق كبير بلغ 10 نقاط عن شتوتغارت الثالث الذي يلعب أمام أينتراخت فرانكفورت في ختام هذه اليوم.

من جانبه، حافظ بوروسيا دورتموند وصيف الموسم الماضي على آماله، بحجز مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسمَ المقبل، بعدما قلب تأخره بهدفين أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ إلى فوز بنتيجة (4-2)، ورفع رصيده إلى 24 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة عن لايبزيغ الخامس الخاسر أمام مضيفه فولفسبورغ 1-2.

وفي مواجهات أخرى، تعادل أونيون برلين مع أوغسبورغ 1-1، وفرايبورغ مع دارمشتات بالنتيجة ذاتها. بينما تختتم منافسات الجولة الـ12 غدًا الأحد، بلقاءي هايدنهايم مع بوخوم، وهوفنهايم مع ماينتز.

شارك: