نابولي يهزم إنتر ميلان بثلاثية في الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 00:32
من مباراة نابولي وإنتر ميلان - الجولة 36 من الدوري الإيطالي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تغلّب نابولي، بطل الموسم الحالي، على إنتر المنقوص عدديًا بنتيجة (3-1)، اليوم الأحد، في الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع نابولي رصيده إلى 86 نقطة في المركز الأول، في حين يحتل إنتر ميلان المركز الثالث مع 66 نقطة؛ لكنه قد يتنازل عنه في حال فوز لاتسيو على مضيفه أودينيزي في وقت لاحق من اليوم.

دخل إنتر المباراة منتشيًا ببلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب عام 2010، وذلك بعد تخطيه جاره ميلان ذهابًا وإيابًا.

وأجرى مدرب إنتر تعديلات كثيرة على التشكيلة الأساسية التي خاضت المواجهة القارية، فأراح المهاجمين البوسني إيدين دجيكو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، وأشرك بدلًا منهما البلجيكي روميلو لوكاكو والأرجنتيني خواكين كوريا.

وكانت نقطة التحول في المباراة هي طرد لاعب إنتر روبرتو غاليارديني في الدقيقة (38). واستغل نابولي النقص العددي في صفوف منافسه ليفتتح التسجيل عبر الكاميروني أندريه فرانك زامبو أنغويسا (67).

بعدها، أخرج مدرب نابولي، لوتشانو سباليتي، هداف الفريق النيجيري فيكتور أوسيمين في خطوةٍ لم يُحبّذها هداف الدوري المحلي. وبعد أن أدرك لوكاكو التعادل لإنتر (82)، رد نابولي بهدفين متأخرين، الأول بتسديدة صاروخية لمدافعه جيوفاني دي لورينزو (85) والثاني عن طريق البديل جيانلوكا غايتانو (90+4).

ويملك إنتر ثلاث مباريات قبل مواجهة مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال في العاشر من يونيو/حزيران المقبل على ملعب أتاتورك في إسطنبول، من بينها نهائي كأس إيطاليا ضد فيورنتينا في 24 من الشهر الجاري.

وفي المباراة الثانية عزز لاتسيو اماله في المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الثمين خارج ملعبه على أودينيزي بهدف سجله هدافه تشيرو ايموبيلي في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

وهبط كريمونيزي رسميًا إلى الدرجة الثانية بعد موسم واحد في دوري الأضواء، وذلك بعد تعادل سبيتسيا ومضيفه ليتشي سلبًا. وبات كريمونيزي، صاحب المركز 19، على بُعد سبع نقاط من أول المراكز الآمنة الذي يحتله سبيتسيا الـ17 (24 مقابل 31)، قبل مباراتين من نهاية الموسم، وبالتالي بات من المستحيل اللحاق به. ولحق كريمونيزي بسبمدوريا المتذيل (18 نقطة) الذي سبق وهبط سابقًا الى الدرجة الثانية.

وتتنافس ثلاثة فرق في آخر مرحلتين لتفادي احتلال المركز الثامن عشر الذي يعيد صاحبه الى "سيري ب" وهي فيرونا (30)، سبيتسيا (31) وليتشي (33). وتأكد صعود فريقين حتى الآن الموسم المقبل من الدرجة الثانية هما جنوى وفروزينوني.

اما فيورنتينا الذي يخوض مباراتين نهائيتين، واحدة ضد انتر في نهائي كأس ايطاليا، وثانية ضد وست هام في مسابقة كونفرنس ليغ، فتعادل مع تورينو 1-1. وسجل لوكا يوفيتش هدف فيورنتينا قبل ان يعادل انتونيو سانابريا لتورينو.

شارك: