مدير نابولي يرغب في نقل سباليتي إلى يوفنتوس!

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 17:08
لوتشيانو سباليتي مُرشح للرحيل عن تدريب فريق نابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى إمكانية انتقال المدير الفني الإيطالي لوتشيانو سباليتي إلى تدريب يوفنتوس، هذا الصيف، بالتزامن مع أنباء انتشرت عن وجود خلافات قوية تجمع المدرب صاحب الـ64 عامًا مع إدارة ناديه الحالي، نابولي.

وقاد سباليتي نابولي لتتويج تاريخي بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم 2022-23، لكن أحاديث راجت عن إمكانية مغادرة المدرب لنادي الجنوب، بسبب خلافات مع إدارة النادي بقيادة الرئيس أوريليو دي لورينتيس.

ووفقًا لما أورده خبير الانتقالات، الإيطالي ألفريدو بيدولا، فإن سباليتي قد يحط رحاله في يوفنتوس، لخلافة مواطنه ماسيميليانو أليغري، على رأس العارضة الفنية لفريق "السيدة العجوز".

وقال بيدولا، حسبما نقله موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية، إن المدير الرياضي الحالي لنابولي، كريستيانو جيونتولي، يرغب في الانتقال برفقة سباليتي إلى يوفنتوس.

وسبق لتقارير صحفية أن أكدت توصل جيونتولي لاتفاق مع يوفنتوس، يقضي بانتقال المدير الرياضي إلى قلعة البيانكونيري هذا الصيف، رغم استمرار عقده برفقة نابولي حتى يونيو/ حزيران 2024.

وينتظر جيونتولي الضوء الأخضر من دي لورينتيس للرحيل عن نابولي، رغم اعتراف البعض بصعوبة حدوث الأمر؛ مع حرص دي لورينتيس على بقاء مديره الرياضي، وعدم انتقاله بالأخص إلى يوفنتوس الذي يعد منافسًا تاريخيًّا للبارتينوبي.

وأسهم جيونتولي برفقة سباليتي بصورة مؤثرة في تتويج نابولي بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، وربما يمثل "نقل التجربة" عاملًا جاذبًا لإدارة يوفنتوس، الساعية لإعادة فريقها إلى منصات التتويج.

وأخفق يوفنتوس في حصد أي لقب للموسم الثاني تواليًا، وقبل ساعات، ودّع الفريق منافسات الدوري الأوروبي؛ بخسارته 1-2 أمام إشبيلية الإسباني في إياب الدور نصف النهائي للبطولة القارية، علمًا أن مقابلة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

ومحليًا، أُقصِي يوفنتوس من الدور نصف النهائي لبطولة كأس إيطاليا، كما يحتل الفريق المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي.

ويمكن أن يفقد يوفنتوس مركزه الثاني بترتيب الدوري المحلي، في حال اتخذ القضاء الإيطالي قرارًا بخصم نقاط من رصيد اليوفي، على خلفية اتهام إدارة النادي السابقة بارتكاب مخالفات مالية، بما يهدد تأهل فريق الشمال إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2023-24.

شارك: