نابولي يكتسح يوفنتوس "بخماسية "ويعزز صدارته للدوري الإيطالي

2023-01-14 00:55
لقطة من مباراة نابولي ويوفنتوس في الجولة 18 من الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز نابولي من صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم "Serie A" بفوز تاريخي، سهرة الجمعة، على يوفنتوس بنتيجة 5-1، في المباراة التي أقيمت بأرضية ملعب "دييغو مارادونا" في مدينة نابولي جنوبي إيطاليا.

وابتعد نابولي الملقب بـ"البارتينوبي" في صدارة المسابقة الإيطالية بواقع 47 نقطة، بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق ميلان -حامل اللقب- الذي يمتلك 37 نقطة ويلعب عصر السبت في ميدان ليتشي.

النيجيري فيكتور أوسمين افتتح التسجيل لنابولي في الدقيقة (14) من ضربة رأس، وأضاف زميله الجورجي كفيتشا كفاراتسخليا الهدف الثاني في الدقيقة (39). وقلص الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ليوفنتوس بالدقيقة (42).

كفاراتسخليا يدشّن نفسه نجمًا للموسم

بعد الاستراحة عاد كفاراتسخليا البالغ 21 عامًا، للتألق من جديد ليقدم تمريرتين حاسمتين، الأولى إلى زميله المدافع الكوسوفي أمير رحماني في الدقيقة (55)، والثانية إلى الهداف أوسمين في الدقيقة (65).

ورفع الجناح الجورجي، الصاعد بقوة في سماء الكرة العالمية، رصيده إلى 7 أهداف و9 تمريرات حاسمة في الدوري الإيطالي من 15 مباراة خاضها مع نابولي حتى الآن.

وفي الدقيقة (72) سجّل البديل المقدوني الشمالي إيليف إلماس الهدف الخامس لنابولي من تصويبة متقنة، إثر تمريرة حاسمة من الظهير الأيسر الإيطالي جيوفاني دي لورينزو.

وحقق نابولي الفوز الثاني تواليًا في "الكالتشيو" بعد أن انتصر الجولة الماضية خارج قواعده أمام سامبدوريا بملعب "لويجي فيراريس" بنتيجة 2-0. في حين بقي يوفنتوس في المركز الثالث بواقع 37 نقطة.

جدار يوفنتوس يتصدّع أمام الجنوبيين

وبعد 8 مباريات متتالية ليوفنتوس في مسابقة الدوري الإيطالي حافظ خلالها على نظافة شباكه، استقبل 5 أهداف دفعة واحدة في ملعب نابولي لتنهار دفاعات "البيانكونيري" أمام طوفان هجمات الجنوبيين.

وخلال 17 مباراة لعبها يوفنتوس في الدوري الإيطالي هذا الموسم استقبل 7 أهداف فقط. في حين أنه استقبل 5 أهداف أمام نابولي، في إحصائية مقلقة للمدرب الإيطالي لليوفي ماسيميليانو أليغري.

خماسية لم تتحقق منذ 3 عقود

ولأول مرة تهتز شباك يوفنتوس في الدوري الإيطالي بخمسة أهداف في مباراة واحدة، منذ 30 مايو/ أيار عام 1993 عندما انهزم أمام بيسكارا 5-1. كما أحرز نابولي خماسية ضد يوفنتوس للمرة الثانية في تاريخه. المرة الأولى كانت عام 1988.

شارك: