الحكومة الإيطالية تدرس فرض عقوبة على جماهير روما ونابولي

2023-01-13 17:28
أرشيفية - جانب من حضور مشجعي روما الإيطالي خلال مواجهة نابولي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تدرس الحكومة الإيطالية اتخاذ قرار بفرض عقوبة على مشجعي روما ونابولي بمنعهم من السفر مدة شهر؛ بسبب الاشتباكات التي وقعت الأحد الماضي في أحد الطرق السريعة بين أكثر من 300 من مشجعي الفريقين.

ومن المنتظر أن يوقع وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو بيانتيدوسي خلال الساعات المقبلة مرسوم حظر تنقلات جماهير الناديين اعتبارًا من 21 من الشهر الجاري ولمدة شهر على الأقل، وفقا لوسائل إعلام إيطالية.

ويلعب الفريقان مباراتيهما بالجولة الـ18 من الدوري الإيطالي على ملعبيهما، حيث يستقبل روما فيورنتينا، بينما يستقبل نابولي يوفنتوس.

اشتباكات عنيفة بين جماهير روما ونابولي

وفي حال تقرر حظر سفر الجماهير، لن يتمكن مشجعو روما من مرافقة فريقهم في مباراته أمام نابولي في 29 من الشهر الجاري.

وتعود المرة الوحيدة التي اتخذت فيها السلطات الإيطالية قرارًا مماثلًا إلى عام 2014، عندما تم حظر سفر جماهير أتالانتا لمدة ثلاثة أشهر، على خلفية تورط مشجعين للنادي في أحداث شغب.

ويأتي بحث فرض هذا الحظر بسبب الاشتباكات التي وقعت الأحد الماضي، عندما مرت عربات تقل جماهير روما أمام منطقة خصصتها الشرطة لاستراحة مشجعي نابولي خلال تنقلهم لحضور مباراة فريقهم أمام سامبدوريا.

وقام وقتها مشجعو نابولي بإلقاء حجارة وقنابل دخان على سيارات مشجعي روما الذين توقفوا ونزلوا من العربات، لتبدأ الاشتباكات بين جماهير الناديين.

وتسببت الاشتباكات في تعطيل حركة المرور في الطريق السريع الذي يربط مدينتي ميلان ونابولي، وتعرض أحد مشجعي روما لإصابة استدعت نقله إلى المستشفى.

شارك: