البرتغالي باولو فونسيكا مدربًا جديدًا لميلان الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 14:37
ميلان الإيطالي يعلن تعيين البرتغالي باولو فونسيكا مدربًا جديدًا لفريقه الأول (X/PFonsecaCoach)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ميلان الإيطالي، في بيان رسمي اليوم الخميس، عن تعيين البرتغالي باولو فونسيكا مدربًا جديدًا للفريق الأول، خلفًا للمدرب السابق ستيفانو بيولي.

وقال ميلان إن المدرب البرتغالي سيعمل في منصب المدير الفني منذ الموسم المقبل، عبر عقد يمتد لثلاثة مواسم، داعيًا الجماهير إلى تقديم الترحيب الحار بفونسيكا وجهازه المساعد.

وقال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المستشار الإداري في ميلان خلال مؤتمر صحفي: "فونسيكا سيعمل مدربًا جديدًا مع ميلان الموسم المقبل، اختيارنا وقع على المدرب البرتغالي في ظل حاجة ميلان للاعتماد على كرة هجومية وسيطرة كبيرة".

واختتم إبراهيموفيتش تصريحاته بتقديم الشكر الخاص إلى ستيفانو بيولي، على الحقبة الرائعة التي عمل بها مع ميلان، وقاد خلالها الفريق لحصد لقب الدوري الإيطالي عام 2022.

من هو باولو فونسيكا ؟

ولد باولو فونسيكا في مدينة نامبولا بدولة موزمبيق، في الخامس من مارس/ آذار من عام 1973، وبدأ مسيرته التدريبية عام 2005 في فريق الشباب بنادي إستريلا دا أمادورا بالبرتغال.

الرجل البالغ من العمر 51 عامًا، سرعان ما بدأ يتولى مناصب فنية في الدرجات الدنيا بكرة القدم البرتغالية، ليظهر للمرة الأولى في الدوري الممتاز مع باكوس دي فيريرا، ليتأهل بصحبته إلى الجولة الفاصلة لدوري أبطال أوروبا.

عمل فونسيكا للمرة الأولى مع الأندية العملاقة، حينما تولى منصب المدرب في بورتو عام 2013، وهناك فاز بلقب كأس السوبر البرتغالي، في أول لحظات صعوده على منصات التتويج.

بعد فترة من العمل مع سبورتينغ براغا، خاض المدرب البرتغالي أول تجاربه خارج حدود البلاد، ليتولى منصب المدير الفني مع شاختار دونيتسك الأوكراني وهناك فاز بسبعة ألقاب، مع تحقيق رقم قياسي بلغ 103 انتصارات في 139 مباراة.

خلال عام 2019، ظهر باولو فونسيكا للمرة الأولى مع كرة القدم الإيطالية حينما عمل مدربًا في روما، ووصل بصحبته إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي عام 2021، وفي عام 2022 عمل مع ليل الفرنسي لموسمين تأهل خلالهما إلى المسابقات الأوروبية.

جدير بالذكر أن ميلان أنهى منافسات الدوري الإيطالي في نسخته الأخيرة بالمركز الثاني برصيد 75 نقطة، بفارق 19 نقطة خلف إنتر ميلان المتوج باللقب، علمًا أن الفريق يملك في جعبته 19 لقبًا في الكالتشيو على مر تاريخ مشاركاته بالبطولة المحلية الإيطالية.

شارك: