نابولي يتمسك بالصدارة وميلان يحقق انتصارا قاتلا

2022-10-17 00:09
لاعبو نابولي يحتفلون خلال فوزهم على بولونيا في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل نابولي صدارته لـ"الكالتشيو" بعد فوزه الصعب على ضيفه بولونيا 3-2، مساء اليوم الأحد 16 أكتوبر/ تشرين الأول، في المباراة التي احتضنها ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" لحساب المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتصدر أتالانتا جدول ترتيب الدوري الإيطالي مؤقتا بعد فوزه على ساسولو 2-1 مساء أمس السبت، لكن نابولي حقق الفوز العاشر توالياً في كافة المسابقات، واستعاد الصدارة بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 26 نقطة، بينما تراجع أتلانتا للمركز الثاني برصيد 24 نقطة بعد فوز نابولي.

وكان بولونيا نداً عنيداً لنابولي في المباراة؛ إذ تقدم في الدقيقة 41 بهدف الهولندي جوشوا زيركزي، لكن نابولي أدرك التعادل قُبيل نهاية الشوط الأول بفضل البرازيلي جوان جيسوس بعد متابعته لكرة قادمة من ركلة ركنية في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني تقدم نابولي عن طريق المكسيكي هيرفينغ لوسانو في الدقيقة 49، لكن بولونيا سجل هدف التعادل سريعاً عن طريق الغامبي موسى بارو في الدقيقة 51، قبل أن يخطف البديل النيجيري فيكتور أوسيمين هدف الفوز لنابولي في الدقيقة 69.

وحقق نابولي سلسلة انتصارات كبيرة هذا الموسم؛ أبرزها: الفوز على لاتسيو 2-1 وميلان حامل اللقب 2-1، وفي دوري أبطال أوروبا اكتسح ليفربول الإنجليزي 4-1 وأياكس أمستردام الهولندي مرتين 6-1 و4-2، وحسم بطاقة التأهل إلى ثُمن نهائي البطولة القارية.

ميلان يحقق فوزا قاتلا أمام هيلاس فيرونا

وفي مباراة ثانية احتضنها ملعب مارك أنتونيو بينتجودي في مدينة فيرونا، شهدت تسجيل أهداف عكسيه؛ إذ تقدم ميلان مبكرا بهدف عكسي سجله البرتغالي ميغيل فيلوسو في الدقيقة 9.

ولم يهنأ ميلان طويلا  بتقدمه؛ إذ سجل ماتيو جابيا هدف التعادل لهيلاس فيرونا بخطأ في مرمى فريقه بعد محاولته إبعاد تسديدة زاحفة للألماني كوراي غونتز  على يمين المرمى في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول الذي شهد محاولات متكررة من لاعبي ميلان لتسجيل هدف التقدم، لكنهم فشلوا في ترجمة الفرص إلى أهداف، لينتهي الشوط بالتعادل.

واصطدم ميلان بدفاع منظم من أصحاب الضيافة في الشوط الثاني الذي اعتمد فيه فيرونا على الهجمات المرتدة التي جعلته الأكثر خطورة وتهديدا للمرمى، قبل أن يقتنص ميلان الفوز عن طريق لاعبه ساندرو تونالي في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز، رفع ميلان رصيده النقطي إلى 23 نقطة وتقدم للمركز الثالث، بينما تجمد رصيد هيلاس فيرونا عند 5 نقاط وبقي بالمركز الـ18 بفارق مركزين عن ذيل الترتيب.

شارك: