نابولي يتغلب على فيورنتينا ويتمسك بمقعد له في الأبطال

2021-06-08 09:01
نابولي يتمسك بالحضور ضمن الأربعة الكبار في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد نابولي نيته خوض دوري الأبطال للموسم المقبل، بعد فوزه على مضيفه فيورنتينا بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد 16 مايو/أيارضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، افتتح نابولي ثنائيته في الدقيقة 57 بهدف وقع عليه لورنزو إنسييني من لعبة بدأت بركلة جزاء مهدرة، حيث تمكن اللاعب من إسكان الكرة الشباك مباشرة بعد ارتدادها إليه إثر تصدي حارس فيورنتينا لها.

وبعد عشر دقائق، عزز البولندي بيوتر زيلينسكي من تقدم فريقه بهدف ثان (67)، لينتهي اللقاء بفوز الضيوف (2-0).

وبذلك رفع نابولي رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن إنتر ميلان المتصدر، والذي توج بالفعل حسابيا بلقب السيري آ. وفي المقابل، تجمد رصيد فيورنتينا عند 39 نقطة في المركز الـ13.

بينيفينتو يقترب من توديع "الكالتشيو" بتعادل قاتل أمام كروتوني


اقترب بينيفينتو من مرافقة كروتوني وبارما في الدرجة الثانية "السيري بي" بتعادله الإيجابي القاتل بهدف لمثله أمام ضيفه كروتوني اليوم الأحد ضمن مواجهات نفس الجولة.

وعلى ملعب (تشيرو فيجوريتو)، تقدم بينفينتو منذ الدقيقة 13 بفضل المهاجم المخضرم جيانلوكا لابادولا.وفي الدقيقة 24 لعب الضيوف منقوصين من لاعب بعد طرد المدافع الصربي فلاديمير غولميتش ببطاقة حمراء مباشرة.

ورغم النقص العددي، إلا أن هذا لم يمنع كروتوني من اقتناص نقطة "شرفية" من أصحاب الأرض بهدف التعادل القاتل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من المباراة عن طريق لاعب الوسط النيجيري سيمون نوانكو.

ورغم أن النقطة لم تغير شيئا من موقف كروتوني الذي هبط بالفعل للدرجة الثانية حيث يمتلك 22 نقطة في المركز الـ19 وقبل الأخير، إلا أن بينيفينتو فرَط في انتصار ثمين كان سينعش آماله وبقوة في البقاء ضمن كبار إيطاليا.

ورفعت النقطة رصيد بينيفينتو إلى 32 نقطة يحتل بها المركز الـ18، ولا يفصله عن منطقة البقاء سوى 3 نقاط بشكل مؤقت، في انتظار تعثر تورينو (35 نقطة) في مباراته المؤجلة أمام لاتسيو يوم الثلاثاء المقبل على ملعب (الأوليمبيكو) لكي تستمر هذه الآمال حتى مواجهتهما معا في الجولة الأخيرة على الملعب (الأولمبي) في تورينو.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، فاز سامدبوريا في عقر دار أودينيزي بهدف نظيف على ملعب (فريولي الجديد).حمل هدف اللقاء الوحيد توقيع النجم المخضرم فابيو كوالياريلا في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

ورفع الفوز رصيد "السامب" إلى 49 نقطة في المركز التاسع.بينما ظل رصيد أودينيزي عند 40 نقطة في المرتبة الـ12. 

شارك: