نابولي ومدربه غارسيا يتنفسان الصعداء بفوز مريح على فيرونا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-21 23:33
من احتفالات لاعبي نابولي بأهدافهم الثلاث في شباك فيرونا (X- sscnapoli)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تنفس نابولي حامل اللقب، وتحديدًا مدربه الفرنسي رودي غارسيا، الصعداء باستعادة نغمة الانتصارات، عقب الفوز الثمين على مضيفه فيرونا 3-1 السبت، في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفرض المهاجم الدولي الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا نفسه نجمًا للمباراة، بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 43 و55، إثر تمريرتين حاسمتين من ماتيو بوليتانو، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 27، بعد تمريرة من جاكومو راسبادوري.

وسجل أصحاب الأرض هدف الشرف في الدقيقة 60، عبر المهاجم الصربي داركو لازوفيتش.
وحقق نابولي انتصاره على الرغم من غياب ثلاث ركائز أساسية في صفوفه، وهم هدافه والكالشيو الموسم الماضي الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين، ولاعب وسطه الدولي الكاميروني فرانك زامبو أنغيسا، والمدافع البرازيلي جوان جيزوس بسبب الإصابة.

وهو الفوز الأول لنابولي، بعد خسارتين متتاليتين على أرضه أمام ريال مدريد الإسباني 2-3 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وفيورنتينا 1-3 في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي، ما جعل مصير مدرّبه غارسيا في مهب الريح، وهو الذي استلم منصبه مطلع الموسم الحالي خلفًا للوتشانو سباليتي مهندس الفوز باللقب الموسم الماضي، والذي كان الأول للفريق الجنوبي منذ عام 1990، وأسطورته الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا.

غارسيا: كنا جاهزين للفوز

وشدّد غارسيا عقب المباراة في تصريح لمنصة "دازون" للبث التدفقي قائلا: "لقد حققنا هدفنا، كان من المهم الفوز هنا". وأضاف المدرب السابق لروما ومارسيليا والنصر السعودي: "عندما يكون لدينا غيابات، حتى عندما يتعلق الأمر بأوسيمين، فإن فريقنا مجهز جيدًا كي يكون في المستوى، لم أكن قلقًا حقًا".

واعترف غارسيا بتراجع مستوى لاعبيه في النصف الأخير من الشوط الثاني، مبررًا ذلك قائلًا: "لقد أعطيناهم الكثير من المبادرة. لا يمكننا أن نستبعد أن اللاعبين بدؤوا في التفكير في مباراة دوري أبطال أوروبا في برلين".

وجاء فوز نابولي في توقيت مناسب، كونه مقبلًا على مواجهتين مهمتين أمام مضيفه أونيون برلين الألماني الثلاثاء، في الجولة الثالثة للمسابقة القارية العريقة، وضيفه ميلان الأحد المقبل.

وعزّز نابولي موقعه في المركز الخامس برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف ،خلف يوفنتوس وفيورنتينا اللذين يلتقيان مع ميلان المتصدر الأحد، وإمبولي الثامن عشر الإثنين على التوالي.

في المقابل، مني فيرونا بخسارته الخامسة في مبارياته السبعة الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند ثماني نقاط في المركز السادس عشر.

إنتر يستعيد الصدارة مؤقتًا 

وبدوره، استعاد إنتر توازنه بفوز كبير على مضيفه تورينو بثلاثية نظيفة سجلت في الشوط الثاني. وعانى رجال المدرب سيموني إنزاغي كثيرًا في الشوط الأول، بسبب التنظيم الجيد لأصحاب الأرض، بيد أن الأمور اختلفت في الشوط الثاني.

وافتتح الدولي الفرنسي ماركوس تورام التسجيل في الدقيقة 59، عقب تمريرة من المدافع الدولي الهولندي دنزل دمفريس، وأضاف القائد الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني بعد ثماني دقائق، إثر تمريرة من فرانشيسكو أتشيربي (67).

وهو الهدف العاشر لمارتينيز في الدوري هذا الموسم، وعزز به موقعه في صدارة لائحة الهدافين.
وفي الوقت الذي كانت المباراة تلفظ فيه أنفاسها الأخيرة، حصل إنتر على ركلة جزاء انبرى لها صانع الألعاب الدولي التركي هاكان تشالهان أوغلو بنجاح (90+3)، موجهًا الضربة القاضية لتورينو.

وعوّض إنتر سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه بولونيا 2-2 في المرحلة الماضية، عندما أرغم على التنازل عن الصدارة لصالح جاره ميلان، ونجح في استعادتها مؤقتًا بفارق نقطة أمام الأخير، الذي يستضيف غريمه التقليدي يوفنتوس غدًا في قمة المرحلة.

شارك: