ميندي يطارد مانشستر سيتي بسبب رواتبه المتأخرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-11 01:44
أرشيفية- الفرنسي بنجامين ميندي بقميص فريقه السابق مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى أن الفرنسي بنجامين ميندي المنضم إلى لوريان الفرنسي هذا الصيف، يلاحق ناديه السابق مانشستر سيتي قضائيًّا للحصول على مستحقاته المتأخرة في عقده خلال فترة مثوله أمام المحكمة، إثر اتهامه بالاغتصاب والاعتداء الجنسي.

ويحاول ميندي البالغ من العمر 29 عامًا تحصيل مبالغ طائلة من رواتبه المتأخرة لدى السيتي، وبيع منزله، في محاولة منه لسداد الديون الضريبية المفروضة عليه لتجنب الإفلاس.

ووفقًا لتقرير من صحيفة "الغارديان"، فإن مصلحة الضرائب الإنجليزية تسعى إلى توقيع إشهار إفلاس ضد ميندي بسبب دينٍ ضريبي يبلغ حوالي 800 ألف جنيه إسترليني، حسبما أُخبِر به قاضٍ متخصص. 

ميندي يستعد لمقاضاة مانشستر سيتي

وكشفت الصحيفة البريطانية أن هناك جلسة استماع بخصوص الديون الضريبية المفروضة على ميندي جاءت في لندن يوم الأربعاء الماضي، بعد أقل من شهر من تبرئة اللاعب من تهم الاغتصاب التي لاحقته وأضرّت بسمعته ومساقه المهني في عالم كرة القدم.

وأفادت ممثلة مصلحة الضرائب، جاكيل غاريت، بأن الإجراءات في محكمة الإعسار والشركات قد تم تأجيلها سابقًا، في انتظار نتيجة مُحاكَمة اللاعب الجنائية، على أن تتم تسوية ديون ميندي من الراتب المتأخر له عند السيتي أو ببيع ممتلكاته اللاعب الشخصية.

فيما قال محاسب ميندي، الذي رفض الكشف عن اسمه الكامل للصحفيين، خلال جلسة الاستماع إن مدافع لوريان قد ثبت أنه بريء فيما يتعلق بتلك التهم الجنائية بالغة الخطورة الموجهة إليه، وأكد المحاسب أن مانشستر سيتي لم يدفع لميندي راتبه منذ سبتمبر/ أيلول 2021، وأن وكيل اللاعب كان في مفاوضات مع مانشستر سيتي لاسترداد المبلغ المدفوع على أساس أن موكله قد ثبتت براءته من التهم المنسوبة إليه، وأنه ليس مذنبًا.

كما أعلن للمحكمة أن المبلغ المتأخر من جانب مانشستر سيتي في حدود 9 إلى 10 ملايين جنيه إسترليني إجمالًا، بينما تبلغ قيمة منزل ميندي في إنجلترا حوالي 5 ملايين جنيه إسترليني، حسب تقييم الوكيل العقاري سافيلز، وهو ما يفوق ديونه بكثير.

وأوضح المحاسب سبب غياب ميندي عن الجلسة قائلًا: "لقد عاد إلى فرنسا الآن". وتابع: "أود أن أطلب تمديدًا لفترة قصيرة؛ لأن وكيله أخبرني بحزمٍ أن قضية الأجور سيتم حلها من مانشستر سيتي. لقد كان يعاني ضيق ذات اليد ماليًا بالفعل، وكانت تكلفة القضية القانونية أكثر من مليون جنيه إسترليني".

وانتقد قاضي جلسة الاستماع، يوم الأربعاء، بغيابه عن الجلسة قائلًا: "أنا لست متأثرًا بشدة بنقص المعلومات التي تم تقديمها إلى كلٍّ من مصلحة الضرائب والمحكمة قبل جلسة الاستماع هذه. أعتقد حقًا أن هذه هي الخطوة المغلوطة التي يمكن اتخاذها"، مشددا على وجوب حضور ميندي بشخصه في أي جلسة أخرى تالية، أو أن يحضر عنه ممثله القانوني.

شارك: