نجم مانشستر سيتي السابق يبيع قصره لتفادي الإفلاس

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-07 20:46
ثلاثي مانشستر سيتي السابق ميندي ومحرز ولابورت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الفرنسي بنجامين ميندي، اللاعب السابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي مطالبًا أكثر من أي وقت مضى، بالتسريع في عملية بيع قصره الخاص في بريطانيا، لتفادي الإفلاس المحتوم، حسبما ذكرت اليوم الثلاثاء مصادر إعلامية إنجليزية.

ويقع قصر الدولي السابق لمنتخب "الديوك"، البالغ من العمر 29 عامًا، في منطقة تشيشاير البعيدة عن وسط مدينة مانشستر نحو 17 ميلًا، وتبلغ قيمته 5 ملايين جنيه إسترليني (5.8 ملايين يورو)، حسبما أفادت به صحيفة "ذا صن" الإنجليزية في وقت سابق.

"ذا صن" تؤكد: ميندي بات مجبرًا على بيع قصره لتجنّب الإفلاس

وأكدت المصادر ذاتها أنّ هيئة الإيرادات والجمارك الملكية البريطانية، تطالب ميندي بدفع 800 ألف جنيه إسترليني (ما يعادل 924 ألف يورو) في شكل ديون ضريبية عالقة بذمّته، وتسعى منذ فترة للحصول على أمر قضائي يقضي بإفلاسه.

وتعود ملكية ميندي لهذا القصر لفترة وجوده في إنجلترا عندما كان لاعبًا في صفوف الـ"سيتيزنس"، إلى حين تعرّضه للإيقاف والسجن بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي قبل نحو عامين، لتبرئه بعد ذلك محكمة بريطانية في 14 يوليو/تموز الماضي.

تبرئة ميندي من التهم المنسوبة إليه، لم تنقذه من خسارة تعاقده مع النادي السّماوي، الذي فكّ ارتباطه باللاعب، بعد نهاية عقده في 30 يونيو 2023، وهو ما دفع اللاعب للانضمام إلى لوريان الفرنسي خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضية، وتحديدًا في 19 يوليو 2023، بموجب عقد يمتد لموسمَين؛ أي حتى 30 يونيو 2025.

على جانب آخر، رفع ميندي قضيّة أمام المحكمة لمطالبة ناديه السابق مانشستر سيتي بمبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني (ما يعادل 11.5 مليون يورو) نظير الفترة التي حُرم فيها من اللعب، مع العلم أنّ اللاعب كان قد انضمّ إلى سيتي في يوليو 2017، قادمًا من موناكو الفرنسي مقابل 57.5 مليون يورو.

شارك: