ميمي ينقذ الشرطة والجوية يواصل الإمساك بصدارة الدوري العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-31 02:22
سعد عبد الأمير (يمينًا) محتفلًا بهدف الفوز الوحيد للقوة الجوية في شباك نفط الوسط (Facebook/ iraqi stars league)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت يوم الإثنين 30 أكتوبر/ تشرين الأول، منافسات الجولة الثانية من دوري نجوم العراق بموسمه الجديد (2023-2024) بإقامة خمس مباريات في واسط والسليمانية وبغداد والبصرة والنجف.

وفي المباراة الأولى، تغلب القاسم على ضيفه أربيل (2-1) في ملعب الكوت، وسجل ثنائية الفريق الفائز ميسوكي أولمو في الدقيقة 15 والحارث حاتم في الدقيقة 64، بينما حمل هدف أربيل إمضاء اللاعب شيركو كريم في الدقيقة 20.

ووصل القاسم إلى النقطة السادسة بعد فوزه على أمانة بغداد في الجولة الأولى، فيما توقف رصيد أربيل عند نقطة الواحدة.

دهوك يتجاوز نوروز

وفي ثاني اللقاءات، نجح فريق دهوك في التغلب على مضيفه نوروز بهدف دون رد في المباراة التي احتضنها ملعب السليمانية. وحمل هدف اللقاء الوحيد توقيع اللاعب يانيك زاكري في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 68 تعرّض نجم الجولة السابقة لاعب دهوك هيران أجمد إلى حالة طرد بعد عودة الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "فار". وبهذا الفوز وصل دهوك إلى النقطة السادسة، فيما توقف رصيد نوروز عند النقطة الثالثة.

القوة الجوية يتجاوز نفط الوسط

وفي ثالث اللقاءات، قاد اللاعب سعد عبد الأمير فريق القوة الجوية إلى تحقيق فوز مهم على مضيفه نفط الوسط في اللقاء الذي أقيم على ملعب النجف الأولمبي.

الشوط الأول شهد حيازة وأفضلية مطلقة للصقور؛ حتى تمكن المتألق سعد عبد الأمير من تسجيل هدف الصقور الوحيد عند الدقيقة 38 من تسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء، لينتهي بعدها النصف الأول من عمر اللقاء بهدف دون رد.

الشوط الثاني واصل فيه أبناء الصقور بالهجوم نحو مرمى الفريق الخصم، حيث أُتيحت عدة فرص محققة للتسجيل إلّا أنها لم تُستغلّ بالشكل الصحيح لتنتهي المباراة عند هذه النتيجة، ليصل رصيد القوة الجوية إلى النقطة السادسة.

في رابع المباريات، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مباراة نفط ميسان والزوراء التي أُقيمت على ملعب البصرة الدولي. وافتتح نفط ميسان التسجيل أولاً عن طريق محمد سعيد في الدقيقة الخامسة.

وبعدها حاول الزوراء تعديل النتيجة من ركلة جزاء، لكن حسن عبد الكريم "قوقية" أهدرها في الدقيقة 20. وواصل الزوراء محاولاته للتعديل حتى نجح في مسعاه بالدقيقة 79 عن طريق المحترف كولينز أوباري. وبهذا التعادل، حصد الزوراء أول نقطة له في الدوري فيما وصل نفط ميسان إلى النقطة الثانية.

وفي اللقاء الأخير، قاد مهند علي "ميمي" فريقه الشرطة للفوز على كربلاء بنتيجة 2-1 في المواجهة التي احتضنها ملعب الزوراء ببغداد.

وافتتح الضيوف التسجيل أولًا عن طريق مصطفى راضي في الدقيقة 61. وبعدها انتفض الشرطة ليسجل هدفين عن طريق محمد مزهر في الدقيقة 84 ومهند علي "ميمي" في الدقيقة الثامنة من الوقت الإضافي. وبهذا الفوز وصل رصيد الشرطة إلى 3 نقاط، بينما توقف رصيد كربلاء عند نقطة واحدة.

وتستكمل مباريات الجولة يوم غد، بإقامة أربع مباريات، حيث يواجه الكرخ فريق الميناء، ويلاعب نفط البصرة فريق أمانة بغداد، بينما يلاقي الكهرباء فريق الحدود، وأخيرًا زاخو يواجه فريق النجف.

شارك: