خاص | نجم الجولة الأولى في الدوري العراقي على رادار كاساس

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-30 18:25
هيران أحمد لاعب منتخب العراق (يمينًا) في مواجهة المكسيك الودية العام الماضي في إسبانيا (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يراقب مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، مستوى لاعب دهوك، هيران أحمد، نجم الجولة الأولى من دوري نجوم العراق؛ إذ بات اللاعب يحظى باهتمام كبير من المدير الفني لـ"أسود الرافدين".

وتألق أحمد بشكل لافت في مباراة فريقه أمام الشرطة حامل اللقب في الجولة الأولى من دوري نجوم العراق، إذ سجل الهدف الأول وأسهم بالثاني في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بثنائية نظيفة، ليختاره المحللون والجماهير نجمًا للجولة الأولى.

وكشفت مصادر لـ"winwin" أن "مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس أبدى إعجابه الكبير باللاعب هيران أحمد بعد المستوى الكبير الذي قدّمه في مباراة الشرطة، نظرًا لفاعليته داخل أرض الملعب وتسببه في الكثير من المتاعب لدفاعات الشرطة طيلة دقائق المباراة".

ورغم ذلك، فإن كاساس "لن يستعجل في استدعاء أحمد إلى صفوف أسود الرافدين؛ إذ سبق له أن أرسل القائمة الأولية للمنتخب العراقي إلى الاتحاد الآسيوي؛ تمهيدًا لخوض التصفيات الآسيوية المزدوجة".

وأوضحت المصادر أن هيران مرشح بارز للانضمام إلى قائمة منتخب العراق في المباراة الودية أمام كوريا الجنوبية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل بإمارة دبي.

وسبق لهيران أحمد أن شارك مع المنتخب العراقي في ثلاث مباريات أمام عُمان وسوريا والمكسيك خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2022، وتسبب خوضه مباراة المكسيك في فسخ عقده مع فريقه السابق ثون السويسري، قبل أن يحسم وجهته وينتقل إلى دهوك في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ويستعد المنتخب العراقي لخوض تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بمواجهة إندونيسيا بالبصرة في الـ16 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويلعب المنتخب العراقي في كأس آسيا (قطر 2023) بالمجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات اليابان وإندونيسيا وفيتنام.

شارك: