ميلان يستعيد صدارة الكالتشيو بفوز ثمين على فيرونا

2022-05-09 01:13
ميلان واصل انتصاراته أمام فيرونا واقترب أكثر من لقب الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتنص ميلان فوزًا هامًا على حساب مضيفه هيلاس فيرونا بنتيجة 3-1، في مواجهة استضافها ملعب "مارك أنتونيو بينتجودي" الأحد 8 مايو/ أيار، ضمن منافسات الجولة الـ36 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم فيرونا في البداية عن طريق الإيطالي دافيد فاراوني عند الدقيقة 38، وتعادل ميلان عبر الإيطالي ساندرو تونالي عند الدقيقة 45، وفي الشوط الثاني سجل تونالي هدفًا آخر عند الدقيقة 50، وأحرز الإيطالي أليساندرو فلورينزي ثالث الأهداف عند الدقيقة 86، ليحقق "روسونيري" النقاط الثلاث.

وبهذه النتيجة، يعود ميلان من جديد لصدارة الدوري الإيطالي برصيد 80 نقطة، بفارق نقطتين عن إنتر ميلان صاحب الوصافة، قبل جولتين من نهاية المسابقة، فيما تجمد رصيد فيرونا عند 52 نقطة في المركز التاسع.
 


أتالانتا يعود بالفوز من ميدان سبيزيا

وعاد أتالانتا الأحد 8 مايو بفوز ثمين (3-1) على سبيزيا ليحافظ على فرصه في التأهل للمسابقات الأوروبية الموسم المقبل، خلال لقاء الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإيطالي.

وعلى أرضية ملعب "ألبرتو بيكو"، تقدم أتالانتا أولا بهدف الكولومبي لويس مورييل (16)، إلا أن سبيزيا عادل النتيجة بهدف الإيطالي دانييلي فيردي (30)، وفي الدقيقة 73 خطف السويسري بيرات جيمسيتي هدف التقدم الثاني للضيوف، ثم منح الكرواتي ماريو بازاليتش  (87) فريقه أتالانتا الهدف الثالث لتأمين نقاط المباراة الثلاث من أي مفاجآت.

بهذا الانتصار، يرفع أتالانتا رصيده إلى 59 نقطة يرتقي بها للمركز السابع المؤدي إلى دوري المؤتمر الأوروبي، بينما تجمد رصيد سبيزيا عند 33 نقطة في المركز السادس عشر من جدول الكالتشيو.

مهرجان أهداف بين فينيزيا وبولونيا

وضمن الجولة ذاتها، حقق فينيزيا المفاجأة وانتصر أمام ضيفه بولونيا (4-3) على ملعب "بير لويجي بينزو"، وتقدم صاحب الضيافة بثنائية حملت توقيع الفرنسي توماس هنري والمغربي سفيان كييني (4 و19)، وقلب الضيف الكفة وسجل ثلاثة أهداف عن طريق الإيطالي ريكاردو أورسوليني والنمساوي أرناوتوفيتش والهولندي شوتن (45 و55 و68).

واستطاع فينيزيا قلب الطاولة هو الآخر في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، وسجل ثنائية جاءت عن طريق الإيطالي أرامو من ركلة جزاء نفذها في (78) والنرويجي جونسون في (93).

ورفع فينيزيا رصيده إلى 25 نقطة في المركز الأخير بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد بولونيا عند 43 نقطة في المركز الـ13، وتتبقى جولتان على انتهاء المنافسة، وإذا كان فينيزيا يريد البقاء في الدرجة الأولى فلا خيار لديه سوى تحقيق العلامة الكاملة وانتظار خسارة جنوى وكالياري وساليرنيتانا في مبارياتهم المتبقية.

كما اقتنص فريق كالياري نقطة ثمينة من ساليرنيتانا بعد تعادله معه بهدف لمثله في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي أُقيم الأحد 8 مايو على ملعب "أريكي". وجاء هدف أصحاب الأرض من ركلة جزاء نفذها الإيطالي سيموني فيردي في (68)، وتعادل مواطنه جيورجيو ألتاري للضيوف في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وشهدت المباراة خشونة وندية كبيرة بين الفريقين، حيث ينافسان على البقاء في الدرجة الأولى، وأشهر حكم اللقاء 6 بطاقات صفراء لأصحاب الأرض وبطاقة حمراء حصل عليها فرانك ريبيري (69)، كما أشهر بطاقتين صفراء للفريق الزائر وبطاقة حمراء حصل عليها رادونوفيتش (70).

ورفع ساليرنيتانا رصيده إلى 30 نقطة في المركز الـ17، وبفارق نقطة واحدة عن كاليارى الذي يحتل المركز الـ18، مع تبقي جولتين على انتهاء السباق.

شارك: