إنتر يتصدر الدوري الإيطالي مؤقتا.. ويوفنتوس يسقط أمام جنوى

2022-05-07 00:34
لقطة من مباراة إنتر ميلان وإمبولي في الدوري الإيطالي 2021/2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قلب فريق إنتر ميلان الطاولة على إمبولي وانتصر بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي أقيم يوم الجمعة 6 مايو/ أيار على ملعب "جيوزيبي مياتزا" ضمن لقاءات الجولة الـ36 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليتصدر الترتيب مؤقتاً.

وتقدم الضيوف بثنائية في (الدقيقتين الـ5 والـ28) حملت توقيعي أندريا بينامونتي وكريستيان أسلاني. وقلب "النيراتزوري" النتيجة بهدف عكسي حمل توقيع رومانيولي في (الدقيقة الـ40) وبثنائية المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في (الدقيقتين 45 و64) وبهدف حاسم جاء عن طريق أليكسيس سانشيز في (الدقيقة الـ 90+4).

ورفع حامل اللقب رصيده إلى 78 نقطة في صدارة الترتيب وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف، ميلان، الذي يلعب الأحد ضد هيلاس فيرونا، بينما تجمد رصيد إمبولي عند 37 نقطة في المركز الـ14.

ويشهد الموسم منافسة شرسة بين عملاقي ميلانو على لقب الكالتشيو، حيث يحتل "النيراتزوري" الصدارة مؤقتا برصيد 78 من 36 مباراة، يليه "الروسونيري" بـ77 نقطة من 35 مباراة، لذا أي تعثر لأي منهما سيرجح كفة الأخير في التتويج باللقب.

جنوى يقلب الطاولة على يوفنتوس ويعزز حظوظه في البقاء في الدوري الإيطالي


وفي مباراة أخرى، قلب فريق جنوى الطاولة على يوفنتوس، وانتصر عليه 2-1 على ملعب (لويجي فيراريس "ماراتسي") ضمن لقاءات نفس الجولة.

وتقدم "البيانكونيري" عن طريق الأرجنتيني باولو ديبالا (48)، لكن أصحاب الأرض قلبوا الطاولة في الدقائق الأخيرة من المباراة، وسجلوا هدفين عن طريق ألبرت غودموندسون (87) ودومينيكو كريتشيتو من ركلة جزاء في (90+6).

ورفع جنوى رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ19 (قبل الأخير)، معززا حظوظه في البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى، بينما تجمد رصيد يوفنتوس عند 69 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث، نابولي، مع مباراة أقل للأخير.

ولا تزال المنافسة على لقب الكالتشيو على صعيد ساخن بين عملاقي مدينة ميلانو، إنتر وميلان. ويتصدر حامل اللقب الترتيب مؤقتا برصيد 78 نقطة، في انتظار نتيجة مباراة هيلاس فيرونا وميلان، الوصيف برصيد 77 نقطة، الأحد المقبل. 

شارك: