ميسي يفرض شروطه على لابورتا للاستمرار مع البارسا!

2021-06-08 09:01
نجم برشلونة ليونيل ميسي (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية الجمعة أن على رئيس نادي برشلونة الجديد، جوان لابورتا، تقديم ضمانات حيال قدرته على تمويل صفقات مميزة خلال الفترة المقبلة، إذا ما أراد استمرار النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في صفوف البارسا.  

وكان لابورتا قد نجح في انتخابات برشلونة، يوم الأحد الماضي، وأصبح رئيسا للنادي في فترة ولاية ثانية، بعد ولايته الأولى الرائعة بين عامي 2003 و2010.  

ووعد لابورتا، قبل انتخابه، بالإبقاء على ميسي في صفوف برشلونة، وتجديد عقده الذي ينتهي في الصيف المقبل، لكن الأمر لن يكون سهلا في ظل رغبة قوية من ناديي مانشستر سيتي و باريس سان جيرمان للظفر بخدمات ليو.  

ولم يتقدم لابورتا بعد بعرض تجديد عقد اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا؛ لأنه لم يحصل حتى الآن على الأموال اللازمة لإعادة هيكلة ديون برشلونة، التي يعتقد الخبراء أنها ارتفعت إلى أكثر من مليار جنيه إسترليني.  

ومع اقتراب نهاية عقده هذا الصيف، من المتوقع أن تتم دعوة ميسي للجلوس إلى طاولة المفاوضات، حيث سيحاول عملاق الليغا إقناعه بإنهاء مسيرته معه.  

وأكدت صحيفة "ذا صن" أن: "لابورتا يجب أن يفعل الكثير لإقناع ميسي بالاستمرار، لن يكون كافيا تقديم وعد بسلسلة من الأسماء الكبيرة التي سيوقع معها لإعادة بناء الفريق الحالي".  

وأضافت: "فشل برشلونة في الوصول إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد خروجه على يد باريس سان جيرمان، يعرف ميسي جيدًا المشكلات المالية التي يعاني منها النادي، وسيحتاج إلى دليل واضح من لابورتا على قدرته على الوفاء بوعوده قبل أن يفكر في احتمال البقاء".  

وأوضحت: "لقد أكد ميسي أنه ما يزال يريد التنافس على الألقاب، والفوز في السنوات الأخيرة من مشواره، ولن يلتزم إلا بمشروع يمنحه أفضل فرصة للقيام بذلك. على هذا الأساس يأمل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في أن يكونا قادرين على إثبات أنهما في وضع أفضل من برشلونة لمواكبة طموحات ليو الرياضية".  

وأنهت الصحيفة البريطانية بالقول: "هناك شعور بأن خطوة لإغراء سيرجيو أغويرو بالذهاب إلى ملعب كامب نو يمكن أن تساعد في إقناع صديقه المقرب ميسي بالبقاء".  

شارك: