قبل أولمبياد باريس.. ميسي يحبط الجماهير الأرجنتينية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 15:00
لأجل كوبا أمريكا.. ليونيل ميسي يحزن الأرجنتينيين قبل أولمبياد باريس (X/Argentina)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيحمل أولمبياد باريس المقرر في الشهر المقبل بالعاصمة الفرنسية، معه أخبارًا محبطة لجماهير الكرة في الأرجنتين، ويعود السبب في ذلك إلى أسطورة منتخب "التانغو"، ليونيل ميسي.

وتعوّل الأرجنتين على ميسي الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ37 في 24 يونيو/ حزيران الحالي، للدفاع عن لقبها بطلة لكوبا أمريكا، وذلك في النسخة الثامنة والأربعين المقررة في ضيافة الولايات المتحدة الأمريكية من 20 يونيو الجاري إلى 14 يوليو/ تموز المقبل.

وبعد التتويج بلقب "الكوبا" في 2021 في البرازيل ولقب مونديال 2022 في قطر، يأمل النجم الملقب بـ"البرغوث" مساعدة "بلاد الفضة" على الانفراد بالرقم القياسي في قائمة المتوجين بأقدم مسابقة قارية في التاريخ، من خلال حصد الكأس للمرة السادسة عشرة وفض الشراكة الحالية مع الأوروغواي.

أولمبياد باريس لن يـشهد حضور "البرغوث"

وفي مقابلة مع شبكة "ESPN" الأمريكية ، أكّد النجم الأرجنتيني أنه لن يحاول الفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مشواره خلال أولمبياد باريس هذا الصيف.

وقال ميسي في هذا السياق، مبرّرًا قراره: "لقد تحدّثت مع مدرّب المنتخب الأولمبي خافيير ماسكيرانو، واتفقنا على الفور بشأن هذا الموضوع"، مضيفًا: "إنها لحظة صعبة، لأن هناك أيضًا مسابقة كوبا أمريكا، وهذا يعني أنني سأبتعد عن النادي (إنتر ميامي) لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر متتالية. في مثل هذا السّن، لا أريد أن أخوض كل منافسة، إذ يجب علي اتخاذ الخيارات الصحيحة".

وسيكون موعد انطلاق أولمبياد باريس بتاريخ 26 يوليو وسيستمر حتى تاريخ 11 أغسطس/ آب 2024، أي أنّ ما سيفصل بين ختام كوبا أمريكا وافتتاح الحدث الأولمبي الكبير، 12 يومًا فقط.

وكان ميسي جزءًا من المنتخب الأولمبي الأرجنتيني، المتوج بذهبية مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت في العاصمة الصينية بكين عام 2008.

ميسي "الحَذِر" يفتح أبواب المشاركة في مونديال 2026

ولئن حسم ميسي أمر مشاركته في أولمبياد باريس هذا العام، فهو لم يغلق الباب أمام المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي هذه الحالة سيصبح اللاعب الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم (6 مرّات).

وشدّد ميسي على أنه "من الرائع أن يكون لديك أرقام قياسية وأن تستمر في تحقيق أشياء مماثلة، لكنني لن أشارك في كأس العالم لمجرد القول إنني خضت النهائيات ست مرات".

وأردف قائلًا: "إذا شعرت أنني بحالة جيدة وكان كل شيء جاهزًا لأكون هناك، فهذا رائع، لكنني لن أذهب لمجرد المشاركة".

وتابع: "لكن من الصعب جدًا تخيّل ما يمكن أن يحدث، لأنه لا يزال أمامنا عامين. لست بحاجة إلى الالتزام الآن بالقول ما إذا كنت سأحضر هناك أم لا".

جدير بالذكر أنّ موعد كأس العالم 2026 سيتزامن مع ربيع ميسي التاسع والثلاثين، وهو ما يضع شكوكًا حول جاهزية "البولغا" للحدث الكبير الذي ستنظّمه الولايات المتحدة، علمًا أنّ النجم الأرجنتيني، أكد بأن فريقه الحالي إنتر ميامي سيكون الأخير في مسيرته الاحترافية مع الأندية.

شارك: