ميسي يتصدّر قائمة الرياضيين الأعلى أجراً في العالم

2022-05-17 11:14
ليونيل ميسي عاش موسمًا صعبًا مع باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "فوربس" الشهير عن قائمةٍ تضم أعلى 10 رياضيين أجرًا في العالم، خلال العام الجديد 2022، وهي القائمة التي تشمل الرواتب الشهرية، وأموال الجوائز، إلى جانب أرباح مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات التجارية.


وتربّع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان على عرش أعلى الرياضيين أجرًا في العام 2022، بمداخيل إجمالية بلغت 130 مليون دولار خلال العام الجاري.

وحل نجم لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة، الأمريكي ليبرون جيمس، في المركز الثاني، بأجور إجمالية بلغت 126 مليون يورو، لينجح في الانتقال من المركز الخامس العام الماضي، إلى المركز الثاني في العام الجاري.

وتفوّق ليبرون جيمس بفارقٍ كبيرٍ على الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، الذي احتل المركز الثالث، بواقع أجور إجمالية في العام الجاري بلغت 115 مليون دولار.

وحلّ البرازيلي نيمار، زميل ميسي في باريس سان جيرمان في المركز الرابع، بقيمة 103 ملايين دولار، متقدمًا على الملاكم المكسيكي ساول ألفاريز صاحب المركز الخامس بقيمة 89 مليون دولار، ونجم غولدن ستيت واريورز لكرة السلة، ستيفين كاري صاحب المركز السادس بأجرٍ إجماليٍّ بلغ 86.2 مليون دولار.


وتتألف المراكز الأولى من 10 رياضيين، من ستة دول مختلفة هي الأرجنتين والبرازيل والبرتغال والمكسيك وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وخمس رياضات متنوعة هي كرة القدم وكرة السلة والتنس والغولف والملاكمة.

ترتيب أغلى 10 رياضيين من حيث المداخيل في العالم

وسيطر نجوم الدوري الأمريكي لكرة السلة على القائمة حيث إن 4 نجوم من جملة القائمة كلها يزاولون رياضة العمالقة، وعلى وجه الخصوص في الدوري الأمريكي للمحترفين أحد أغلى البطولات الرياضية في العالم.

أمّا في الرياضات الفردية، فحَافَظ السويسري روجر فيدرير على مكانته بالقائمة التي شهدت عودة أسطورة الغولف تايغر وودز، بينما امتلأت خزائن الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز وحل مكان الأيرلندي كونور ماكغريغور لاعب الرياضات القتالية الحرة.

  1. الأرجنتيني ليونيل ميسي (كرة قدم) - 130 مليون دولار.
  2. الأمريكي ليبرون جيمس (كرة سلة) - 126 مليون دولار.
  3. البرتغالي كريستيانو رونالدو (كرة قدم) - 115 مليون دولار.
  4. البرازيلي نيمار داسيلفا (كرة قدم) - 103 ملايين دولار.
  5. المكسيكي كانيلو ألفاريز (ملاكمة) - 89 مليون دولار.
  6. الأمريكي ستيفن كاري (كرة سلة) - 86.2 مليون دولار.
  7. الأمريكي كيفين دورانت (كرة السلة) - 85.9 مليون دولار.
  8. السويسري روجر فيدرير (تنس) - 85.7 مليون دولار.
  9. الأمريكي جيمس هاردن (كرة سلة) - 76 مليون دولار.
  10. الأمريكي تايغر وودز (غولف) - 73.5 مليون دولار.
شارك: