ميسي وراموس يتصدران تشكيلة الصفقات المجانية في 2021

2021-06-08 09:01
ميسي وراموس أصبحا متاحين مجانا (Getty)
Source
+ الخط -

أشهر قليلة تفصلنا عن سوق الانتقالات الصيفية للعام الجديد 2021، حيث سيغدو بإمكان بعض من نجوم كرة القدم الرحيل عن أنديتهم الحالية في صفقات مجانية، مع نهاية عقودهم السارية دون تجديد، وامتلاكهم الحق في التفاوض حول وجهات قادمة محتملة، استنادا لقوانين الاتحاد الدولي للعبة.


ويبرز الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومواطنه سيرجيو أغويرو، والإسباني سيرخيو راموس، والنمساوي دافيد ألابا، في قائمة لاعبين يحق لهم الانتقال الحر خلال السوق الصيفية القادمة، وقد أبرزت شبكة "بي إن سبورتس" تشكيلة مؤلفة من 11 لاعبا و14 بديلا، يمكن لأندية أوروبا أن تتهافت للتعاقد معهم نهاية الموسم الرياضي الحالي وربما أيضا قبل ذلك.

تشكيلة الصفقات المجانية للسوق الصيفية 2021، برسم خططي "4-3-3":


حارس المرمى: الإيطالي جانلويجي دوناروما (الصربي ماركو ديميتروفيتش)


ينتهي تعاقد دوناروما مع ميلان بانقضاء الموسم الحالي، ويُعد صاحب الـ 21 عاما هدفا للكثير من أندية النخبة، مع امتلاكه خبرات واسعة رغم سنه الصغيرة، وقيادته الفريق اللومباردي لصدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي.


الظهير الأيمن: الألباني السيد هيساج (الفرنسي كيني لالا)


يجيد هيساج (26 عاما) اللعب على الرواقين الأيمن والأيسر، كما يتمتع بمقومات دفاعية كبيرة، وهي خصال تجعله هدفا لأندية القمة في القارة العجوز.


قلب الدفاع: الإسباني إريك غارسيا (الألماني شكودران مصطفى)


أحد خريجي أكاديمية برشلونة "لا مسيا"، والذي ينشط بالفريق الأول لمانشستر سيتي تحت قيادة جوسيب غوارديولا. صاحب الـ 21 عاما رفض تمديد ارتباطه بنادي الشمال الإنجليزي، ويبدو في طريقٍ مفتوحة لمعاودة أدراجه صوب "كامب نو".


قلب الدفاع: الإسباني سيرخيو راموس (الألماني جيروم بواتينغ)


لا يزال راموس يتمتع بقوته البدنية رغم وصوله لسن الـ 34 عاما، كما ازدادت لديه الصفات القيادية، وهي أمور تضعه بمكانة النجم الأول في تشكيلة ريال مدريد.


الظهير الأيسر: النمساوي دافيد ألابا (المغربي رومان سايس)


يمتاز ألابا (28 عاما) بقدرته على الإجادة في مراكز الظهير الأيسر، قلب الدفاع ولاعب الوسط المدافع. يحظى نجم بايرن ميونيخ باهتمام واسع من أندية أوروبية نخبوية، مع تأكد مغادرته للعملاق البافاري بنهاية الموسم الحالي.


لاعب وسط: الهولندي جورجينيو فينالدوم (التركي هاكان تشالهان أوغلو)


واحد من أكثر لاعبي الوسط ذكاءً في عالم الكرة، مع تقديمه لإضافة نوعية هامة على مستوى الخط الأمامي، وربما يكون ليفربول مضطرا للبحث مليا من أجل تعويض الدولي الهولندي صاحب الـ 30 سنة، المرتبط فعليا بإمكانية الانضمام لبرشلونة والعمل تحت قيادة مواطنه رونالد كومان.


لاعب وسط: البرازيلي فرناندينيو (الألماني مسعود أوزيل)


سيبلغ عامه الـ 36 خلال شهر مايو/أيار الماضي، ورغم ذلك، لا يزال نجم مانشستر سيتي يملك الاستمرارية المطلوبة للتنافس بالفئة الأولى من منافسات كرة القدم، مع إظهاره لخصال دفاعية مميزة بمنطقة الوسط.


لاعب وسط: الكرواتي لوكا مودريتش (الألماني جوليان دراكسلر)


أفضل لاعب في عالم كرة القدم عام 2018 واسم هام حقا في التشكيلة الأساسية لريال مدريد. ينتهي تعاقد مودريتش (35 عاما) مع النادي الملكي بنهاية الموسم الحالي، لكن التقارير الأخيرة أكدت اقترابه من مد ارتباطه باللوس بلانكوس لعامين إضافيين.


الجناح الأيمن: الأرجنتيني ليونيل ميسي (الفرنسي فلوران توفان، الإسباني لوكاس فاسكيز)


الاسم الأبرز في التشكيلة على الإطلاق. ميسي (33 عاما) لا يبدو قريبا من تجديد عقده مع برشلونة، ومتابعون كثر ينتظرون ما ستسفر عنه انتخابات البارسا المقبلة، واحتمالات قدرة الرئيس الجديد على إقناع هداف النادي التاريخي بالبقاء واعتزال كرة القدم داخل جنبات قلعة "البلوغرانا".


الجناح الأيسر: الهولندي ممفيس ديباي (الأرجنتيني أنخل دي ماريا)


بعد فترة صعبة قضاها ديباي (26 عاما) في مانشستر يونايتد، تمكن الدولي الهولندي من استعادة أفضل مستوياته رفقة أولمبيك ليون، وها هو الآن قريب من الانتقال لبرشلونة في صفقة مجانية، أو مقابل سعر زهيد قبل إغلاق  نافذة الانتقالات الشتوية.


المهاجم الصريح: الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (الفرنسي أوليفيه جيرو، البولندي أركاديوش ميليك، الإسباني دييغو كوستا)


عانى أغويرو (32 عاما) من إصابات متلاحقة بالأشهر الأخيرة، أبعدته عن تشكيلة مانشستر سيتي لوقت طويل.. لكنه، وبعيدا عن ذلك، يظل نجم أتلتيكو مدريد السابق واحدا من أكثر المهاجمين قدرة على إنهاء وحسم الهجمات في عالم المستديرة.

شارك: