ميسي والفأر.. تشبيه غريب من أغيري لنجم برشلونة لامين يامال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 12:20
لامين يامال قاد برشلونة لتحقيق فوز ثمين على ريال مايوركا في بطولة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كال المدرب المكسيكي خافيير أغيري المديح للاعب الإسباني لامين يامال (16 عامًا)، بعد تألق الأخير بصورة لافتة خلال فوز برشلونة (1-0) على ضيفه ريال مايوركا، مساء أمس الجمعة.

وعانى برشلونة كثيرًا في مباراة البارحة أمام مايوركا، لكن لامين يامال كان في الموعد مجددًا؛ حيث سجّل هدفًا رائعًا مع الدقيقة الـ73، ليمنح البرسا انتصارًا ثمينًا.

خافيير أغيري يكيل المديح للاعب برشلونة لامين يامال

بدوره، قال أغيري إن مستوى لامين يامال يُذكره بليونيل ميسي، الذي كان يتمتع بسرعة تشبه "سرعة الفأر"، قبل أن يضيف التقني المكسيكي: "لامال سيجلب الكثير من البهجة لبرشلونة".

وبخصوص الهدف المميز الذي سجّله لامين يامال، علق أغيري في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "يجب أن تصفق لهذا الهدف، لا يوجد شيء آخر لفعله".

وأشاد أغيري بعمل فريقه في المباراة، لكنه أكد أن ذلك لم يكن كافيًا لتجنب الهزيمة في ملعب "لويس كومبانيس"؛ حيث أُقيمت المواجهة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 61 نقطة من 28 مباراة (18 فوزًا، 7 تعادلات، 3 هزائم)، مُرتقيًا إلى المركز الثاني بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ويتقدم برشلونة بنقطتين عن صاحب المركز الثالث، جيرونا، الذي خاض مباراة أقل. ويتخلف الفريق الكتالوني بـ5 نقاط عن ريال مدريد المتصدر، علمًا أن الأخير خاض مباراة واحدة أقل أيضًا.

في المقابل، تجمد رصيد ريال مايوركا -الذي تأهل لمواجهة أتلتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا هذا الموسم 2023-24- عند 27 نقطة من 28 مباراة (5 انتصارات، 12 تعادلًا، 11 هزيمة)، مُحتلًا المركز الـ15 (السادس من القاع).

ويستعد برشلونة لمواجهة نابولي الإيطالي، الثلاثاء المقبل، على أرضية ملعب "لويس كومبانيس"، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ملعب نابولي "دييغو أرماندو مارادونا" بالتعادل الإيجابي 1-1. ويحتاج برشلونة ونابولي للفوز بأي نتيجة إيابًا للتأهل إلى ربع النهائي، ما يزيد من الترقب الجماهيري والإعلامي للقاء.

يُذكر أن برشلونة سبق له التتويج بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، آخرها في موسم 2014-15، تحت قيادة لويس إنريكي، المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان.

شارك: