تشافي يتغنى بهذا الثنائي ويكشف سر عودة برشلونة القوية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 14:18
أرشيفية- الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة (EFE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثنى الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة على ثنائي النادي الكتالوني الشاب، باو كوبارسي ولامين يامال، عقب الفوز على ريال مايوركا في الليغا الإسبانية.

وقاد هدف لامين يامال برشلونة للفوز على ريال مايوركا (0-1)، سهرة الجمعة، برسم الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لموسم 2023-24، في لقاء أقيم في ملعب "مونتجويك الأولمبي".

وقال تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "في كرة القدم، الفعالية تُحدد كل شيء، لقد عانينا لأننا أهدرنا ركلة جزاء، كان من شأنها أن تغير المباراة".

وأضاف: "كانت مباراة صعبة بالنسبة إلينا، هم يلعبون بشكل جيد للغاية، لكننا تنافسنا بشكل جيد، لقد تحسّن الفريق كثيرًا ونأمل أن يتحسّن أكثر".

تشافي: الإعلان عن رحيلي كان قرارًا إيجابيًا

وسُئل تشافي عن رأيه في أداء كل من الثنائي الشاب باو كوبارسي ولامين يامال، وقال: "كوبارسي لاعب مميز، تشعر أن لديه الكثير من الخبرة، يعرف متى يتعين عليه أن يتصرف بشكل صحيح، إنه مذهل، لامين صنع الفارق لنا بهدفه، لكن باو لديه الكثير من الجودة، لا يبدو أنه يبلغ من العمر 17 عامًا".

وأردف: "إنهما لاعبان رائعان للغاية، وبإمكانهما صناعة حقبة تاريخية، لكن من غير العادل اختصار كل شيء في كوبارسي ولامين، دعونا لا نبحث عن الجوانب السلبية فقط.. اللاعبون الكبار كانوا جيدين جدًّا، غوندوغان، إينيغو مارتينيز، وكانسيلو الذي يلعب بشكل جيد للغاية، وشتيغن أيضًا كان جيدًا".

وعن المباراة القادمة ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا وسر عودة برشلونة القوية، قال تشافي: "علينا أن نجتاز هذه المواجهة، سنحظى بدعم جماهيرنا في الملعب ونتشوق للعب أمامهم.. أنا دومًا أشعر بالتفاؤل، وهذا الفوز يمنحنا الروح المعنوية، أعتقد أنه قد ظهر اليوم مرة أخرى أن قراري بشأن إعلان رحيلي كان إيجابيًّا، نحن نلعب بشكل جيد".

لامين يامال: حققت حلمي مع برشلونة

من جانبه، أكد لامين يامال نجم الفريق الصاعد أنه حقق حلمه بتسجيل هدف ضد جماهير النادي الكتالوني، وقال: "لقد كانت مباراة تتطلب الكثير من العمل، وكانت صعبة بعض الشيء، لأنهم جعلوا الأمر صعبًا بالنسبة إلينا. أي شيء يتضمن مساعدة الفريق، أنا هنا من أجله".

وأضاف: "تسجيل هدف أمام جماهيرنا هو دائمًا حلم، والآن حان الوقت للتفكير في دوري أبطال أوروبا، ستكون واحدة من أهم المباريات في العام".

ويستعد برشلونة لملاقاة نابولي في ملعب "مونتجويك أيضًا"، وذلك مساء الثلاثاء القادم في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويمتلك كل الفريقين فرصة لبلوغ ربع النهائي، حيث انتهت مباراة الذهاب بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

شارك: