ميسي في مرمى "النيران" مُجدداً بسبب مارادونا.. ما القصة؟

2021-07-13 23:35
مارادونا إلى جانب ميسي خلال تدريب للمنتخب الأرجنتيني في مونديال 2010 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

وجه اللاعب الدولي السابق ماريو كيمبيس، بطل العالم مع الأرجنتين في مونديال 1978، اليوم الثلاثاء 13 يوليو/ تموز، انتقادات لاذعة لنجم وقائد "الألبيسيليستي"، ليونيل ميسي الذي قاد بلاده مؤخراً للتتويج بلقب كوبا أمريكا.

وأكد كيمبس (66 عاماً) أن ميسي لن يصير أسطورة مثل الراحل دييغو أرماندو مارادونا "حتى لو فاز بكأس العالم في أربع مناسبات متتالية مع المنتخب الأرجنتيني".

وانتقد مهاجم فالنسيا الإسباني السابق ميسي بشدة في تصريحات لشبكة (ESPN) المكسيكية، رغم قيادة البولغا راقصي التانغو للتتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ15 في تاريخهم، وهو اللقب الدولي الأول للأرجنتين منذ 1993 في البطولة القارية، ومع ذلك، يرى كيمبيس أن أسطورة نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني سابقاً سيبقى دائماً أفضل من "ليو".

وقال كيمبيس في هذا الصدد: "فيما يتعلق بميسي، لسوء الحظ فإنه هو مَنْ حل محل دييغو أرماندو مارادونا. بالنسبة لدييغو، مع كل هذا العشق الذي حظي به أينما ذهب، من الصعب جدا أن يقترب منه أحد. إذا أراد ميسي أن يكون أفضل من مارادونا... فلن يستطيع حتى لو فاز بكأس العالم أربع مرات متتالية. هو لم يفز بعد بلقب بطل العالم".

ويرى صاحب الـ66 عاماً أن قائد برشلونة الإسباني لا يمكنه فعل أي شيء لكي يرتقي لمستوى الأسطورة الراحل في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.. وأتم: "مهما يحقق من ألقاب، فليفعل ما يفعل، فلن يقارن مطلقا بما فعله دييغو".

المباراة الأسطورية لكيمبس في نهائي مونديال 1978

شارك: