سيزار مينوتي لـwinwin: ليونيل ميسي أصبح أكثر صلابة وتصميما!

2021-07-13 17:14
أسطورة التدريب الأرجنتيني سيزار مينوتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال أسطورة التدريب الأرجنتينية، لويس سيزار مينوتي المدرب الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم 78 في مباراة مشهودة أمام هولندا، إنه سعيد لرؤية منتخب التانغو متماسكا في نهائيات كوبا أمريكا 2021.

وفي تصريحات خص بها موقع winwin حول انطباعاته عن إنجاز منتخب الأرجنتين الذي أحرز لقب كوبا أمريكا 2021، بعد سنوات طويلة من الجفاء مع البطولات، قال مينوتي: "تغمرني السعادة بعد مشاهدة هوية الفريق الذي ظهر متماسكا ومتجانسا طيلة فترات البطولة. لقد حققوا إنجازين الأول الظفر باللقب والثاني الفوز على البرازيل في النهائي التاريخي".

وأضاف مينوتي: "المدرب سكالوني أصبح يعرف خفايا اللاعبين، كما أن القائد ميسي نجح في قيادة المجموعة وكان وراء صناعة كل الهجمات. ما أبهرني هو الأداء الجماعي للفريق، لدرجة أن منتخب "السامبا" تاه في الملعب وافتقد للحلول بحكم المنظومة التكتيكية الدقيقة والتي وضعها المدرب سكالوني".

وعن القائد ليونيل ميسي، قال: "ميسي لم يكن أنانيا في هذه المباراة (النهائية)، ولعب من أجل خدمة زملائه في الفريق، فكان القائد المميز، الذي لم يفكر في إحراز الأهداف بقدر ما كان يفكر في منح الفرصة لزملائه الآخرين".

وأضاف المدرب الأسطوري: "اللاعبون نجحوا في التخلص من الرهبة والخوف من اللعب في إستاد مثل ماراكانا والذي لم تعرف فيه البرازيل طعم الهزيمة منذ 1950".

وأكد بهذا الصدد: "علينا الآن القيام بمزيد من البناء على هذه المجموعة التي ستكمل مشوار تصفيات مونديال 2022، والظفر بلقب كوبا أمريكا ليس سوى مرحلة. يجب أن نحيي الروح القتالية للاعبي الفريق، وتماسكهم مع بعضهم وهذا يحسب للمدرب ليونيل سكالوني الذي عرف كيف يضع استراتيجية ناجحة".

وختم مينوتي: "المطلوب الآن المحافظة على هذه المجموعة وتدعيمها ومراجعة الأخطاء إذا وجدت في صفوف الفريق. وهناك لاعبون آخرون ينتظرون فرصتهم للمشاركة في مباريات تصفيات المونديال. أنا واثق من أن الأرجنتين ستكون حاضرة في المونديال المقبل، كلنا مع ميسي ووراء المدرب سكالوني وهنيئا للأرجنتين بهذا اللقب".

شارك: