ميركاتو دوري نجوم العراق | تعزيزات للأندية الكبرى وسد ثغرات

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 15:55
لقطة من مباراة سابقة بالدوري العراقي (FACEBOOK / IRAQI STARS LEAGUE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت فترة الانتقالات الشتوية في العراق بشكل رسمي عند منتصف ليلة أمس الإثنين، استعدادًا لاستئناف مباريات دوري نجوم العراق في موسمه الحالي 2023/ 2024.

واستمرت نافذة الانتقالات الشتوية في العراق لمدة شهر كامل، إذ انطلقت في 5 يناير/ كانون الثاني وانتهت في 5 فبراير/ شباط الحالي.

وعملت الأندية العراقية على تعزيز صفوفها بلاعبين جدد من أجل رفع القيمة الفنية وكذلك من أجل سد الثغرات، لا سيما أن التحدي سيكون مضاعفًا في النصف الثاني من بطولة دوري نجوم العراق.

ويستعرض موقع "winwin" في سياق التقرير التالي، صفقات الأندية الجماهيرية الأربعة في دوري نجوم العراق خلال "ميركاتو الشتاء".

الزوراء الأنشط في دوري نجوم العراق

بحكم رغبته بالعودة إلى منصات التتويج والمنافسة على اللقب مجددًا، كان نادي الزوراء هو الأنشط في الانتقالات الشتوية من بين الأربعة الكبار في دوري نجوم العراق، إذ أبرم الفريق صفقات متنوعة في الدفاع والوسط والهجوم لسد الثغرات وترميم الصفوف وأيضًا لتقوية دكة المدرب حسام البدري.

ولعل من أبرز تلك الصفقات هي عودة المهاجم علاء عباس وكذلك الجناح الواعد منتظر عبد الأمير وكذلك دون أن ننسى انتهاء مشكلة اللاعب لؤي العاني وانتهاء حرمانه، إذ التحق بالفريق استعدادًا لاستئناف الموسم.

الوافدون: علاء عباس، منتظر عبد الأمير، محمد رضا، عباس قاسم، خضر علي، أموس داديني.

المغادرون: إسكندر الشيحي،  أبو بكر كوني، فارس ارناؤوط ، أحمد زامل، أحمد عبد الحسين.

ضربات مركزة للصقور

متصدر ترتيب دوري نجوم العراق، القوة الجوية، نجح في توجيه ضربات مركزة ودقيقة في ميركاتو الشتاء، بعد نجاحه في ضم لاعبين مميزين في خط الدفاع والوسط من أجل الحفاظ على صدارة الترتيب وأيضًا على أمل الحفاظ على اللاعبين استعدادًا لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل وكذلك هو الحال بالنسبة للبطولة العربية ولعل من أبرز صفقات الصقور هي عودة المدافع الدولي سعد ناطق الذي سيحل الكثير من المشكلات وأيضًا ثلاث صفقات أخرى من أمريكا اللاتينية (كولومبيا، الأرجنتين، بوليفيا).

الوافدون: سعد ناطق، بابلو بيدرازا، هوغو سيلفا، روني روديغيز.

المغادرون: كلوسي أقبوزو، بكاري ندياي، محمد قاسم، محمد رضا، فرانكو أوتشو، سامسون إيدوكو، فرانك سيدريك أبوجو.

الطلبة يصحح الأخطاء

فريق الطلبة هو الآخر، يسعى إلى أن يستعيد أناقته في دوري نجوم العراق وعدم البقاء خارج المربع الذهبي، الأنيق مر بتقلبات هذا الموسم من تغيير مدربه أحمد خلف وتسمية أحمد صلاح الذي يقود الفريق حاليًا، لذلك كانت فترة الانتقالات مثالية له لتصحيح الأخطاء وترميم صفوف الأنيق بلاعبين يختارهم المدرب أحمد صلاح، إذ نجح في إبرام 5 صفقات جديدة بينهم محليين ولاعبين عرب وأيضًا نجح في التخلص من لاعبين اثنين كانوا خارج خطة المدرب.

الوافدون: وائل بن عثمان، يوسف موسى، زيد إسماعيل، نياز محمد، مصطفى مؤيد.

المغادرون: خضر علي، مرتضى علي ملص.

الشرطة القنوع

اقتنع فريق الشرطة باللاعبين الموجودين في صفوفه تقريبًا ولم يبرم سوى صفقتين، خاصة بعدما وجد المدرب التونسي شهاب الليلي التوليفة المناسبة وهو الآن بدأ يسير  بنجاح في رحلة الدفاع عن اللقب وتفصله عن الصدارة نقطتين فقط، لهذا السبب لم يكن الشرطة بحاجة إلى الكثير من الصفقات إلا من أجل تعويض الإصابات التي حدثت في الفريق والتي تمثلت بأحمد فرحان وإدريسا نيانغ، بالتالي حاول الفريق ترميم صفوفه بصفقتين جديدتين دون وجود مانع لرحيل لاعب بإرادته وآخر بتفعيل الشرط الجزائي في عقده وهو المدافع الأردني يزن العرب الذي انتقل إلى المرخية القطري.

الوافدون: زيدان عبد الجبار، عثمان كومبارسا.

المغادرون: محمد داود، يزن العرب.

ومن المؤمل أن يستأنف دوري نجوم العراق يوم العاشر من فبراير/ الجاري بعدما وصل إلى الأسبوع الثالث عشر، حيث يتصدر القوة الجوية الترتيب برصيد 30 نقطة، يأتي بعده الشرطة في الوصافة برصيد 28 نقطة والزوراء ثالثًا برصيد 23 نقطة، فيما يقبع الطلبة في المركز الثامن برصيد 17 نقطة.

شارك: