ميدو يتهم محمد صلاح بالتمرد ويتناسى "حادثة شحاتة" الشهيرة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 16:16
ميدو وجهًا لوجه مع محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي (X/Jake_P_Noch)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتهم المهاجم المصري السابق أحمد حسام "ميدو" ضمنيًا مواطنه ونجم نادي ليفربول محمد صلاح بالتمرد وتعمُّد الغياب عن معسكر منتخب "الفراعنة" المنتظر أن يُقام خلال شهر مارس/ آذار الحالي.

وكان نادي ليفربول قد أرسل خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم طالبه فيه بإعفاء محمد صلاح من معسكر شهر مارس الحالي، والمنتظر أن يشارك خلاله منتخب مصر في دورة الإمارات الدولية الودية والتي ستشهد مشاركة 3 منتخبات أخرى، وهي تونس وكرواتيا ونيوزيلندا.

وسيخوض المنتخب المصري أول معسكر تحت قيادة مدربه الجديد حسام حسن، والذي تولى مقاليد الجهاز الفني لمنتخب "الفراعنة" خلفًا للمدرب البرتغالي روي فيتوريا المقال من منصبه إثر الإقصاء من دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وتعرّض محمد صلاح لإصابة مع منتخب مصر خلال كأس أمم أفريقيا، أبعدته عن عدة مباريات لفريقه ليفربول، إذ لم يشارك الدولي المصري في 6 مباريات متتالية مع "الريدز" منذ عودته من "الكان"، ورغم رجوعه في مواجهة برينتفورد ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، إلّا أنه تعرّض لانتكاسة جديدة أبعدته عن 4 لقاءات أخرى للريدز.

ميدو يتهم محمد صلاح بالموافقة على خطاب ليفربول 

وفي برنامجه الذي يُبَثّ على قناة "المحور" المصريةـ اتهم ميدو صلاح بالموافقة على الخطاب الذي أرسله نادي ليفربول للاتحاد المصري بغية إعفائه من الانضمام إلى معسكر منتخب "الفراعنة"، وذلك بقوله: "ليفربول لم يكن ليرسل الخطاب لولا موافقة محمد صلاح، حذار أن يقول لي شخص إن ليفربول بعث هذا الخطاب دون علم صلاح ".

وتابع قائلًا: "صلاح دعم خطاب ليفربول حتى يخرج من المعسكر، الاتحاد المصري مصدوم من الخطاب، الكابتن حسام وإبراهيم (حسن) لم يتوقعا هذا الخطاب في التوقيت الحالي".

وأضاف ميدو: "توقيت إرسال الخطاب من ليفربول مبكر، خاصةً أن المعسكر سينطلق بعد أسبوعين تقريبا، وفي ظل الأقاويل والأخبار التي تتحدث عن وجود خلاف بين محمد صلاح وحسام حسن مدرب منتخب مصر الجديد".

هل نسي ميدو حادثة حسن شحاتة؟

وتُعَدّ هذه التصريحات من ميدو بمثابة اتهام ضمني لصلاح بالتمرد بطريقة غير مباشرة من خلال الاستعانة بليفربول لإرسال خطاب للمطالبة بإعفائه من معسكر منتخب مصر لشهر مارس، متناسيًا تمرده العلني على المدرب حسن شحاتة في كأس أمم أفريقيا 2006.

وتمرد ميدو علنًا على قرار المدرب شحاتة باستبداله أمام أنظار عشرات الآلاف من المشجعين المصريين الذي كانوا في ملعب القاهرة الدولي وملايين المشاهدين خلف شاشات التليفزيون الذين تابعوا مباراة المنتخب المصري ونظيره السنغالي لحساب نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2006.

واعترض ميدو على قرار استبداله في الشوط الثاني من المباراة، ودخل في ملاسنة مع المدرب شحاتة الذي أدخل زميله عمرو زكي في الدقيقة (80) بدلًا منه وأكد أن قرار "المعلم" شحاتة كان صحيحًا إثر تسجيله هدف مصر الثاني في المباراة بعد دقيقة واحدة من دخوله إلى أرضية الملعب، ليفوز "الفراعنة" بنتيجة (2-1)، ويخطفوا تأشيرة التأهل إلى النهائي.

جدير بالذكر أن متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز ليفربول يأمل في تعافي صلاح من الإصابة، واللحاق بلقاء القمة الذي سيلعبه فريقه يوم الأحد القادم 10 مارس أمام ضيفه وصاحب المركز الثاني مانشستر سيتي في الجولة 28 من المسابقة.

ورغم غيابه عن العديد من مباريات "الريدز" خلال الموسم الحالي 2023-2024، فإن محمد صلاح تمكن من تسجيل 19 هدفًا وتقديم 10 تمريرات حاسمة في 28 لقاء لعبه مع فريقه ضمن جميع المسابقات.

شارك: