مويس: نهائي دوري المؤتمر قد يمثل أكبر إنجازاتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-10 23:21
الإسكتلندي ديفيد مويس المدير الفني لفريق وست هام يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا مدرب وست هام يونايتد الإنجليزي، الإسكتلندي ديفيد مويس، مُتحمسًا للغاية قبيل مباراة فريقه المُرتقبة ضد ألكمار الهولندي، غدًا الخميس، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم 2022-23.

وتُقام مباراة الذهاب بين وست هام وألكمار على أرضية ملعب "لندن الأولمبي" بالعاصمة الإنجليزية، على أن تُجرى مقابلة الإياب الأسبوع القادم في هولندا.

ويطمح وست هام لتجاوز ألكمار، والتأهل إلى نهائي أوروبي لأول مرة في 47 عامًا، وبالطبع يستمد الفريق حماسًا كبيرًا لتحقيق ذلك من خلال مدربه مويس، الساعي لخوض أول مباراة نهائية على صعيد البطولات الأوروبية في مسيرته التدريبية الطويلة.

وبسؤاله خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الغد عما يعنيه تجاوز ألكمار، والتأهل إلى المباراة النهائية لدوري المؤتمر، وما إذا كان الأمر يمثل تتويجًا لمسيرة المدرب المهنية، أجاب مويس قائلًا: "أعتقد سيكون كذلك.. ربما نعم".

وأضاف مويس: "لقد كنت محظوظًا ببلوغ ربع نهائي دوري الأبطال مع مانشستر يونايتد، وخسرت بركلات الترجيح في ربع نهائي الدوري الأوروبي مع إيفرتون. في الموسم الماضي، كنت في نصف نهائي (الدوري الأوروبي أيضًا) مع وست هام، وهذا العام، نحن في نصف نهائي مُجددًا. لذلك، أرغب في المحاولة، والمضي قدمًا خطوة إضافية".

وأكد مويس أن وست هام سيخوض مواجهة ألكمار بأقصى درجات الصرامة والجدية، مُشيرًا إلى أن أهمية البطولة بدت واضحة في دموع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حينما قاد روما للتتويج باللقب الموسم الماضي.

وأوضح مويس: "الفوز بهذا اللقب كان استثنائيًا بالنسبة له (مورينيو)، وبالنسبة لناديه".

وتابع التقني الإسكتلندي: "إذا احتجت إلى شخص ما لإظهار صعوبة البطولة، فسيكون جوزيه. لقد تعامل مع المسابقة على كونها مهمة جدًا، ولا يمكننا أن نتعامل معها بأقل من ذلك".

وأظهر مويس احترامًا كبيرًا لفريق ألكمار، الذي يتمتع بمعدل أعمار صغير جدًا (أقل من 24 عامًا)، قائلًا: "لديّ الكثير من الاحترام لهم، والطريقة التي يلعبون بها".

وزاد مويس: "يقدمون موسمًا رائعًا. أي فريق هولندي تواجهه يكون جيدًا، إنهم فرق جيدة، ولديهم مدربون جيدون. سيكون عملًا شاقًا بالنسبة لنا".

شارك: