موهبة صاعدة تهدد مكانة بلايلي في منتخب الجزائر

2022-10-04 17:27
يوسف بلايلي لاعب منتخب الجزائر لكرة القدم (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل اللاعب الجزائري الصاعد فارس شعيبي (19 عاماً) خطفه الأضواء في الدوري الفرنسي مع نادي تولوز، في أول تجربة له مع المحترفين، بعدما وقّع عقداً لمدة ثلاث سنوات مع النادي الفرنسي الصيف الماضي، إثر ترقيته من فريق الشباب.

وبات الشاب اليافع محور إشادة واسعة في وسائل الإعلام الفرنسية، عطفاً على بدايته الجيّدة مع نادي تولوز الفرنسي هذا الموسم، بعد أن نجح لحد الآن في تسجيل هدفين وتقديم تمريرتين حاسمتين خلال 7 مباريات خاضها في الدوري الفرنسي، منها 4 مباريات كأساسي و3 كبديل.

وأكدت شبكة "أوبتا"، المختصة في الأرقام والإحصائيات، أن النجم الجزائري الصاعد هو أصغر لاعب يُظهر حسماً في 3 مباريات على التوالي بدوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1" مع تولوز، منذ بداية الشبكة الشهيرة في تسجيل الإحصائيات بموسم 2006-07، وذلك بعمر 19 عاماً و308 أيام.

وولد فارس شعيبي في فرنسا يوم 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2002، وينحدر من أصول جزائرية، وتخرج من أكاديمية نادي تولوز، قبل أن يلعب مع الفريق الأول للنادي في سن مبكرة، ويلعب اللاعب الصاعد في مراكز مختلفة بخط الهجوم، ولو أن مركزه المُفضّل هو لاعب خط الوسط المهاجم.

وحسم النجم الجزائري الواعد بشكل مبكر مستقبله الدولي، بعد أن اختار اللعب مع الجزائر، حيث ظهر فعلياً مع منتخب الجزائر للشباب تحت 20 عاماً، ثم مع منتخب الجزائر تحت 23 عاماً، في موقف جعله محل إشادة واسعة من طرف الجماهير الجزائرية، التي تخشى من تضييعه لصالح منتخب فرنسا في ما إذا واصل تألقه في "الليغ 1" بنفس الوتيرة.

ويتخوف الجزائريون من إمكانية تضييع خدمات فارس شعيبي؛ لأنه من الناحية القانونية لا زال لائقاً للعب مع منتخب فرنسا الأول إن تم توجيه الدعوة له، وتدعو الجماهير الجزائرية المدير الفني لـ"الخضر"، جمال بلماضي، إلى استدعاء شعيبي إلى المنتخب الأول؛ من أجل تأمين مستقبل اللاعب الدولي مبكراً، كما حدث في وقت سابق مع إسماعيل بن ناصر وآدم ونّاس، وتفادي أي خطوة مفاجئة من طرف الفرنسيين.

ويرى الكثير من المتابعين أن شعيبي يملك مستقبلاً كروياً واعداً، ما يرشحه للالتحاق بصفوف المنتخب الجزائري الأول في وقت قريب، خاصة أن بعض المحللين يرونه كخليفة مثالي ليوسف بلايلي على الجهة اليسرى من هجوم "الخُضر"، إن تمكن من المواصلة على نهجه التصاعدي الحالي.

الجزائري فارس شعيبي يصنع الحدث مع تولوز الفرنسي

وأكدت مصادر خاصة لـ"winwin" أن الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، وبتوصية من جمال بلماضي، يراقب شعيبي، وهي المهمة التي أوكلت لمدرب حراس منتخب الجزائر، عزيز بوراس، المقيم بفرنسا، والمكلف في الغالب بمتابعة اللاعبين الناشطين في الدوري الفرنسي وإعداد التقارير عنهم.

شارك: