موهبة الأرجنتين يكشف سبب رفضه اللعب في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 16:55
الأرجنتيني ماتياس سوليه لا يريد اللعب في دوري روشن السعودي (Twitter/StatmanDave)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان النجم الأرجنتيني الشاب ماتياس سوليه، أحد اللاعبين المطلوبين في دوري روشن السعودي خلال الميركاتو الشتوي الماضي، حيث قدم له الاتحاد عرضًا مُغريًا بقيمة 30 مليون يورو، لكنه تمسك بالبقاء برفقة ناديه فروزينوني الإيطالي.

وكشف اللاعب صاحب الـ20 عامًا سبب رفضه الانتقال إلى دوري روشن السعودي في تصريحات أوردتها شبكة "bolavip" الرياضية، حيث قال: "منذ اللحظة الأولى علمت أنه لا توجد فرصة للذهاب إلى هناك"، موضحًا أن الشيء الوحيد الذي يدور في ذهنه هو إمكانية اللعب في الدوريات الأكثر تنافسية في العالم.

وتابع سوليه: "لو كان الخيار لي، سأذهب إلى إنجلترا. يعلم الجميع أن هناك أحد أفضل الدوريات عالميًا، وسيكون اللعب هناك بمثابة حلم"، وتحدث عن مستقبله بمجرد انتهاء إعارته مع فروزينوني: "أود أيضًا أن أتمكن من البقاء في يوفنتوس".

وعلى الرغم من أن مسيرة سوليه الأوروبية بدأت للتو، إلا أنه لم ينكر رغبته في اللعب يومًا ما في كرة القدم الأرجنتينية: "لديّ دائمًا هذه الرغبة. إنها كرة قدم مختلفة. أنا من مشجعي إندبندينتي وأريد اللعب هناك. إن الطريقة التي يستمتع بها المشجعون بكرة القدم هناك جميلة جدًا. لا توجد تجربة كرة قدم في أي مكان مثل الأرجنتين".

محاولة غاياردو لجلب سوليه إلى دوري روشن السعودي لم تتكلل بالنجاح

أوصى مدرب الاتحاد، الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، إدارة ناديه بالتعاقد مع مواطنه سوليه في الشتاء الماضي، إلا أن اللاعب رفض الاتجاه إلى دوري روشن السعودي بشكل قاطع، وأبلغ إدارة نادي يوفنتوس، الذي يملك عقده، أنه يريد مواصلة التطور في الدوري الإيطالي.

وبدأ سوليه مسيرته الكروية في الفئات السنية لنادي يوفنتوس، وانضم للفريق الأول في سبتمبر/ أيلول 2021، ثم تمت إعارته إلى فريق فروزينوني الصيف الماضي، وخلال الموسم الحالي، خاض سوليه 27 مباراة في الدوري الإيطالي، وأحرز 10 أهداف، وقدّم تمريرتين حاسمتين، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 25 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

سوليه، الذي يمتلك الجنسية الإيطالية إلى جانب جنسية بلده الأصلي الأرجنتين، يُجيد اللعب في الجناح الأيمن، وستنتهي إعارته مع فروزينوني في يونيو/ حزيران المقبل، علمًا أن عقده مع يوفنتوس يمتد حتى صيف عام 2026.

وشهد دوري روشن السعودي صعودًا ملحوظًا مؤخرًا بعد الاستثمارات الضخمة من الأندية خلال الفترة الماضية، وتعاقد أندية الدوري مع أبرز نجوم الكرة في العالم، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار جونيور والفرنسي كريم بنزيما والجزائري رياض محرز، والقائمة تطول.

يُذكر أن الهلال يتصدر مسابقة دوري روشن السعودي برصيد 68 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، فيما يأتي النادي الأهلي ثالثًا برصيد 47 نقطة، ثم الاتحاد (حامل اللقب) بالمركز الرابع برصيد 43 نقطة.

شارك: