مولودية الجزائر للتأكيد وقمة بين شبيبة القبائل ووفاق سطيف

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-10 01:58
أرشيفية - يوسف بلايلي نجم مولودية الجزائر في المبارة الودية أمام اتحاد ورقلة (Facebook/Mouloudia Club D'alger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون نهاية هذا الأسبوع مختلفةً نوعًا ما للشارع الكروي الجزائري، حين يستأنف الدوري الجزائري نشاطه بعد توقفٍ دام 3 أسابيع، ورغم قرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم بمنع الجماهير من الحضور لمساندة فرقها من المدرجات حتى إشعار آخر؛ لكن كل المؤشرات توحي بأن مباريات الجولة الخامسة التي ستُلعب يومي الجمعة والسبت، ستحظى بمتابعة كبيرة، بسبب تعطش الجماهير لمشاهدة فرقها تلعب مجددًا.

ويبحث مولودية الجزائر متصدر جدول ترتيب الدوري الجزائري بعد مرور 4 جولات إلى مواصلة حصد النقاط، من بوابة ميدان مضيفه العنيد أولمبي الشلف صاحب المركز الرابع، ورغم امتلاك الفريق عدة أسماء لامعة يتقدمهم يوسف بلايلي، فإن عشاق المولودية يخشون من احتمالية تأثر فريقهم بالتوقف الذي شهدته البطولة، فقد يكون ذلك سببًا في كسر النسق التصاعدي الذي كانوا عليه.

وتُعَدّ مباراة وفاق سطيف أمام ضيفه شبيبة القبائل التي سيحتضنها ملعب "8 مايو" بمدينة سطيف، واحدةً من أهم مباريات هذا الأسبوع، فمع الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الفريقان، والندية العالية التي تعرفها اللقاءات بينهما، فإن لهذه القمة طابعًا خاصًا جدًا عند المتابعين بسبب عدد ألقاب كل طرف، حيث يعتبران الأكثر نيلًا للألقاب في تاريخ الكرة الجزائرية.

وستعرف هذه الجولة لعب ديربي عاصمي كبير، يجمع بين شباب بلوزداد بطل الدوري الجزائري في آخر أربع نسخ، وغريمه اتحاد العاصمة بطل كأس الكونفيدرالية والسوبر الأفريقي، حيث يسعى كل فريق لإرضاء عشاقه على حساب الآخر، خصوصًا مع التعديلات التي حدثت في الجهاز الفني للفريقين.

وعين شباب بلوزداد البرازيلي "ماركوس باكيتا" مدربًا للفريق، وكله طموح في مواصلة تحقيق النجاح، فيما قرر اتحاد العاصمة الاستنجاد بالمدرب الإسباني "كارلوس غاريدو" لتدارك بدايته المتذبذبة محليا هذا الموسم.

أمّا في بقية المباريات فسوف تكون الأهداف متباينة بين مختلف الفرق، حيث يسعى كل من اتحاد خنشلة ونادي بارادو لمواصلة انطلاقتهما المميزة التي أثارت إعجاب الجميع، ولن يحدث ذلك إلا بتجاوز كل من اتحاد بسكرة ومولودية وهران على التوالي.

ويحل النادي الرياضي القسنطيني ضيفًا ثقيلًا على الاتحاد السوفي الباحث عن الظهور بصورة أفضل، ويستقبل نجم مقرة ضيفه نجم بن عكنون الذي يعاني من أزمة نتائج، بينما يسافر مولودية البيض إلى الجنوب لملاقاة شبيبة الساورة في مباراة ستكون نقاطها ثمينة للفائز.

شارك: