المولودية يكسب الديربي الكبير ويحسم لقب الدوري الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-17 23:02
مولودية الجزائر بطلًا لمسابقة الدوري الجزائري 2023-24 (Facebook/mcalger.officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم مولودية الجزائر الديربي الكبير أمام الغريم اتحاد العاصمة بنتيجة 1-0 اليوم الجمعة، ليفوز بلقب الدوري الجزائري الثامن في تاريخه، قبل أربع جولات عن ختام الموسم، ويحصد لقبه الأول منذ 14 عامًا.

ونجح فريق المولودية في تعميق الفارق إلى 14 نقطة عن شباب بلوزداد صاحب المركز الثاني والمتعادل خارج أرضه أمام النادي الرياضي القسنطيني، بينما عمّق الفارق إلى 21 نقطة عن اتحاد العاصمة الذي يمتلك 3 مباريات مؤجلة.

ويعود الفضل في فوز المولودية على الاتحاد إلى الإيفواري محمد زوغرانا الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة (23) من عمر المواجهة عبر تسديدة محكمة من داخل منطقة الجزاء، مستغلًا كرة مرتدة من حارس سوسطارة أسامة بن بوط.

ورغم الهجمات المتتالية التي شنها لاعبو الاتحاد على مدار الشوط الثاني من أجل تسجيل هدف التعادل، إلا أن دفاعات المولودية ظلت صامدة ونجحت في صد كل الكرات الخطيرة، على غرار تسديدة البديل عبد الرحمن باشا، وكذلك محاولات المهاجم المالي عبد الله كانو.

 شباب بلوزداد يحافظ على المركز الثاني

في مباراة أخرى ضمن الجولة الـ26 من الدوري الجزائري 2023-24، فرض شباب بلوزداد التعادل على أرض مضيفه النادي الرياضي القسنطيني، ليحافظ على مركزه الثاني قبل مضيفه الذي ظل هو الآخر في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة.

وفي مباريات صراع البقاء، حقق جمعية الشلف انتصارًا مهمًا على ضيفه اتحاد خنشلة بنتيجة 4-1، ليصعد إلى المركز التاسع، بينما حقق نجم بن عكون فوزًا ثمينًا على ضيفه اتحاد بسكرة بهدفين لهدف ليحافظ على مركزه الرابع عشر.

وحقق مولودية وهران فوزًا كبيرًا هو الآخر على حساب ضيفه وفاق سطيف بنتيجة 4-1، لكن ذلك لم يكن كافيًا له لمغادرة المركز الخامس عشر، حيث ما يزال مهددًا بالهبوط ومرافقة اتحاد سوف الذي هبط رسميًا منذ عدة جولات.

وفرض شبيبة القبائل التعادل على مضيفه مولودية البيض بنتيجة 1-1، في مباراة أكملها كلا الفريقين بعشرة لاعبين، بينما حقق فريق شبيبة الساورة الفوز على نادي بارادو بنتيجة 2-1، وحقق نجم مقرة فوزًا على اتحاد سوف بنتيجة 2-0.

وتشهد المباريات المتبقية من عمر الدوري الجزائري مواجهات مثيرة من أجل حسم المراكز المؤهلة إلى المسابقتين الأفريقيتين، بالإضافة إلى تلك التي تتعلق بالفرق التي تسعى لتفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

ترتيب الدوري الجزائري قبل 4 جولات عن الختام

  1. مولودية الجزائر: 60 نقطة
  2. شباب بلوزداد: 46 نقطة
  3. النادي الرياضي القسنطيني: 45 نقطة (ناقص مباراة)
  4. وفاق سطيف: 41 نقطة
  5. اتحاد العاصمة: 39 نقطة (ناقص 3 مباريات)
  6. نادي بارادو: 36 نقطة
  7. شبيبة القبائل: 36 نقطة
  8. شبيبة الساورة: 36 نقطة
  9. جمعية الشلف: 34 نقطة
  10. نجم مقرة: 33 نقطة
  11. اتحاد بسكرة: 33 نقطة
  12. مولودية البيض: 32 نقطة
  13. اتحاد خنشلة: 32 نقطة
  14. نجم بن عكنون: 26 نقطة (ناقص مباراة)
  15. مولودية وهران: 26 نقطة (ناقص مباراة)
  16. اتحاد سوف: 7 نقاط)
شارك: