مولر خارج قائمة ألمانيا لأولمبياد طوكيو

2021-06-08 09:01
النجم تومس مولر لن يلعب بقميص المنتخب مجددا (Getty)
Source
+ الخط -

تبخرت آمال النجم الألماني توماس مولر، مهاجم بايرن ميونيخ في إنهاء مسيرته الدولية بشكل لائق، وذلك عندما استبعد من القائمة الأولية للمنتخب الألماني الأولمبي الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتي تأجلت حتى الصيف المقبل 2021.

ولم يتم إدراج اسم مولر في القائمة الأولية الموسعة للاعبين الذين من الممكن أن يشاركوا في الأولمبياد، والتي أرسلت إلى الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات (NADA)، وذلك بحسب مصادر صحفية ألمانية.

ويتوجب على كل منتخب مشارك في الأولمبياد أن يختار قائمته النهائية من هذه القائمة الأولية التي ترسل خلال كانون الثاني/يناير، ويمكن أن تضم ثلاثة لاعبين فوق السن القانوني (23 عاما).

وكان مولر مدرجا ضمن قائمة المدرب ستيفان كونتز في القائمة السابقة التي كانت مرسلة العام الماضي، لكن تأجيل الأولمبياد من صيف 2020 إلى صيف 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، استدعى تقديم لائحة جديدة لم يكن مولر من ضمنها.

مولر المتوج بلقب كأس العالم البرازيل 2014 كان أحد ضحايا عملية الإحلال والتبديل التي بدا المدرب يواكيم لوف إحداثها على "المانشافت" بعد الخروج المذل من الدور الأول لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، حيث تم استبعاد مولر مع عدد من اللاعبين الكبار مثل مسعود أوزيل، ماتس هاملز وجيروم بواتينغ، الذين خرجوا من الفريق منذ مارس 2019.

وعلى الرغم من أن مولر لم يعلن اعتزاله اللعب دوليا، إلا أن بقاء يواكيم لوف على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الألماني ستعني حتما عدم قدرته على العودة لصفوف المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل، ولذلك فقد ينتظر أن يشارك في أولمبياد طوكيو من أجل ختم مسيرته الدولية، ولكن الآن سيتعين على مولر الانتظار قليلا، لمعرفة ما إذا كانت الأمور ستتغير أم أنه سينهي مسيرته الدولية بإعلان رسمي دون أن يخوض آخر مبارياته بقميص ألمانيا.



هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: