موقف غريب من مساعد ديشامب بخصوص انتقال مبابي إلى ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 17:26
الفرنسي كيليان مبابي يثير الجدل بشأن مستقبله خلال وجوده في معسكر الديوك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما يزال ملف انتقال مبابي إلى ريال مدريد حديث كل ساعة في الأوساط الرياضية الفرنسية، التي تترقّب على أحر من الجمر "الإعلان الرسمي" عن هوية الوجهة المقبلة لـ"أيقونة الديوك"، الذي قرّر نهائيًّا الرحيل عن فريقه باريس سان جيرمان بالتزامن مع موعد نهاية عقده خلال الصيف المقبل، في ظل تقارير إعلامية متفرقة تؤكد توقيع اللاعب على عقود انضمامه إلى الملكي.

ليس غريبًا أن يتمّ تشبيه مسلسل انتقال مبابي إلى ريال مدريد بالنسبة للصحفيين ووسائل الإعلام بـ"قطعة الحلوى التي يتشبّث بها كل طفل صغير"، فملف مبابي حدث يجذب القرّاء ويأسر المتابعين، ولكن على ما يبدو أنّ هناك من بدأ يشعر بالضجر تجاه هذا الملف، ضمن الإطار الفني لمنتخب فرنسا.

انتقال مبابي إلى ريال مدريد يثير الاستياء في معسكر فرنسا

وفي علاقة بموضوع انتقال مبابي إلى ريال مدريد تفاعل غي ستيفان، مساعد مدرب منتخب فرنسا و"الذراع الأيمن" لديدييه ديشامب، خلال سؤاله عن الموضوع في حوار مطوّل مع "franceinfo", واصفًا هذا الملف بأنّه بات يصدّر "بعض الملل" داخل المجموعة.

وأضاف مساعد مدرب "الزرق": "بات أمرًا مملًا بعض الشيء. لأنّ الجميع يسأله الآتي: إذاً كيليان. هل انتهى الأمر. هل اخترت؟ لقد أمضى سبع سنوات في باريس سان جيرمان ولكن يبدو أنه اتخذ قرارًا".

وواصل المدرب، الذي يعمل مساعدًا لديشامب في منتخب فرنسا منذ عام 2012: "لا أعرف إلى أين قرّر الذهاب بعد. لكن على أي حال هو هادئ ويسجّل في كل مباراة تقريبًا. إنه لاعب استثنائي".

موقف غريب بشأن مبابي

وفي موقف غريب من تضاؤل دقائق لعب كيليان مبابي مع النادي الباريسي منذ إعلان الأول رحيله عن النادي بحلول الصيف القادم، أبدى ستيفان سعادته، قائلًا: "أخبار جيدة؟ نعم، لم لا ؟ (ضاحكًا) على أي حال، عندما يكون معنا هو قائد موحِّد للمجموعة، ويستمتع جيدًا ويتحدث مع اللاعبين الصغار والكبار. قائد لطيف ويحظى باحترام الجميع. من جانبي لم ألحظ أي تغيير في سلوكه".

وبعيدًا عن حكاية انتقال مبابي إلى ريال مدريد، يستعدّ منتخب فرنسا خلال فترة التوقف الدولي الحالية لمواجهتين وديتين، ستجمعانه بكل من ألمانيا مستضيفة اليورو في قمة كلاسيكية واعدة بعد غد السبت على أرضية "غروباما ستاديوم" التابع لنادي ليون، وتشيلي الثلاثاء المقبل الموافق لـ26 مارس/ آذار الجاري على معقل مارسيليا الشهير "فيلودروم".

وبرغم شائعات الانتقال إلى النادي الملكي، والتي تحيط به من كل جانب، فإنّ مردود مبابي لم يتأثر وواصل تقديم عطاءاته المميزة في الموسم الحالي، حيث سجّل حتى الآن 37 هدفًا، ومنح 8 تمريرات حاسمة في 36 مباراة في مختلف المسابقات، وهو ما سمح للباريسي ببسط هيمنته على صدارة الدوري الفرنسي وبفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه، في حين ما زال يحافظ على أمله في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وتنتظره مواجهتان صعبتان ضد برشلونة لحساب ربع نهائي المسابقة.

شارك: