موقف اتحاد العاصمة من السفر إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 14:36
لاعبو اتحاد العاصمة الجزائري (Facebook/USMAlger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم كمال حسينة، رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد العاصمة الجزائري موقفه من السفر إلى المغرب، تحسبًا لمباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، المقررة يوم الأحد المقبل أمام نهضة بركان.

ولم تُقم مباراة الذهاب التي كانت مقررة يوم الأحد الماضي بين الفريقين، بسبب رفض لاعبي الفريق المغربي النزول إلى أرض الملعب، بحجة بعدم امتلاكهم قمصانًا رسمية للعب المباراة، بعدما أقدمت الجمارك الجزائرية على حجزها بالمطار بسبب احتوائها على خريطة المغرب، مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عنها.

ومنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ترخيصًا لنادي نهضة بركان بلعب المواجهة بالقمصان التي عليها الخريطة، لكن الجانب الجزائري أصر على موقفه ورفض تطبيق القرار، لتقرر بعدها الهيئة الكروية الأفريقية اعتبار نادي نهضة بركان فائزًا بالمواجهة بنتيجة 3-0، مع تثبيت موعد مباراة الإياب في المغرب يوم 28 أبريل/ نيسان الجاري.

اتحاد العاصمة سيسافر إلى المغرب

وأكد حسينة، في تصريحات لوسائل إعلام جزائرية، سهرة الأربعاء، عقب نهاية مباراة الفريق أمام شباب بلوزداد في نصف نهائي كأس الجزائر، أن فريقه سينتقل رسميًّا إلى المغرب كما كان مخططًا له مسبقًا، ليؤكدالخبر الذي نقلناه في وقت سابق.

وقال رئيس مجلس الاتحاد: "سننتقل يوم الجمعة المقبل إلى المغرب من أجل لعب مباراة الإياب، سنسافر عبر طائرة خاصة، وسنحضر أنفسنا بشكل عادي للعب الـمباراة، وسنرى كيف سيكون السيناريو هناك".

وأكد حسينة أن ناديه يحضر لتقديم طعن رسمي لدى محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، وأضاف: "لقد حضرنا ملفًّا خاصة بقرار الكاف، من أجل تقديم طعن على مستوى محكمة التحكيم الرياضي في لوزان.. ما قام به الكاف أمر غير قانوني، وسنسعى بكل الطرق لاسترجاع حقوق نادينا".

وقال حسينة إن خسارة فريقه أمام شباب بلوزداد وتضييع فرصة بلوغ نهائي كأس الجزائر كان بسبب الضغط الكبير الذي عانى منه اللاعبون، وتابع: "اللاعبون عانوا من ضغط رهيب وهو ما تسبب في خسارة مباراة شباب بلوزداد". تجدر الإشارة إلى أن المواجهة حسمت بركلات الترجيح (3-1) بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

من جانبه، أكد توفيق قريشي، المدير الرياضي لنادي اتحاد العاصمة أن قرار الاتحاد الأفريقي مجحف ولا يستند إلى أي مواد قانونية، بقوله: "قرار الكاف غير قانوني والاتحاد لن يسكت عن حقه، سنطعن لدى لجنة المسابقات، وإذا تم رفضه سنلجأ إلى كاس لاسترداد حقوقنا".

وكان مصدر مطلع قد أكد لموقع "winwin" أن نادي "سوسطارة" سيتنقل إلى المغرب حتى لا يعاقب بنص المادة السابعة التي تحرمه من المشاركة قي المنافسات القارية لفترة معينة، بسبب الغياب عن مباراة من دون مبرر، على أن يُجدد أثناء الاجتماع التقني الذي يسبق المباراة القادمة التزامه بموقفه الذي اتخذه في الجزائر، بعدم قبوله "خلط الرياضة بالسياسة"، وضرورة احترام اللوائح والقوانين، على أن يرفع القضية مرة أخرى إلى محكمة التحكيم الرياضي "كاس" للبت فيها -حسب نفس المصدر-.

شارك: