قرار صادم من الكاف بشأن مصير لقاء اتحاد العاصمة ونهضة بركان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 22:29
شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (cafonline)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بشكل رسمي، اليوم الأربعاء، قراره بشأن مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان التي لم تلعب يوم الأحد الماضي 21 أبريل/ نيسان، لحساب ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفيدرالية.

ولم تُقم المواجهة بسبب رفض لاعبي الفريق المغربي النزول إلى أرض الملعب، بحجة عدم حصولهم على القمصان الرسمية الخاصة باللاعبين، والتي تم احتجازها من طرف الجمارك الجزائرية في المطار يوم الجمعة الماضي، بسبب احتوائها على خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عنها.

الكاف يصدر قراره بشأن مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

واعتبر "الكاف" نادي اتحاد العاصمة الجزائري خاسرًا للمواجهة بنتيجة 0-3 أمام نهضة بركان، على أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين في موعدها المحدد مسبقًا، أي يوم الأحد 28 أبريل/ نيسان الجاري، مشيرا في مراسلته للاتحاد الجزئاري لكرة القدم، أن القضية ستحال إلى لجنة الانضباط من أجل إقرار أي عقوبات إضافية.

وحسب مصادر مطلعة، من المتوقع أن يستأنف النادي الجزائري عبر اتحاد الكرة المحلي، القرار الذي سيصدر ضده من طرف الاتحاد الأفريقي، كخطوة أولى، ثم التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، مستعينًا ببعض اللوائح والمستندات القانونية.

وكان (الكاف) قد رخص للاعبي نهضة بركان بدخول المواجهة بالقمصان المحتجزة، لكن الموقف الجزائري ظل على حاله ولم يسمح بتسليم القمصان، ما حال دون إجراء المواجهة، رغم حضور الفريق المغربي إلى ملعب "5 جويلية" الأولمبي الذي كان مقررًا أن يحتضن المواجهة.

تجدر الإشارة إلى أن نادي اتحاد العاصمة هو حامل لقب كأس الكونفيدرالية، حيث توج بلقبها في الموسم الماضي على حساب يانغ أفريكانز التنزاني، بفوزه ذهابًا في دار السلام (2-1)، وخسارته على أرضه في الإياب (0-1).

شارك: