موعد مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

2022-05-12 16:14
أرشيفية - مواجهة بين ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف إستاد ويمبلي -الملعب التاريخي للكرة الإنجليزية- مباراة ليفربول وتشيلسي التي تجمع بينهما في نهائي البطولة الأقدم على مستوى العالم في الوقت الحالي، نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2022.

استهل ليفربول وتشيلسي كأس إنجلترا 2022 من الدور الرابع، وخلاله تخطى الريدز شروسبيري بأربعة أهدافٍ لهدف، وفاز البلوز على تشسترفيلد بخمسة أهدافٍ دون رد، وفي الدور الخامس، فاز نادي ليفربول على كارديف سيتي بثلاثة أهدافٍ لهدف، بينما تخطى تشيلسي بلايموث أرغايل بهدفين لهدف.

واجه زملاء المصري محمد صلاح في الدور الخامس نورويتش سيتي وفازوا بهدفين لهدف، وذلك قبل تخطي نوتنغهام فورست في ربع النهائي، ثم الانتصار على مانشستر سيتي في نهائيٍّ مبكرٍ بثلاثة أهدافٍ لهدفين.

أمّا تشيلسي، فقد فاز على لوتون تاون في الدور الخامس بثلاثة أهدافٍ لهدفين، وتخطى ميدلسبره بهدفين نظيفين في ربع النهائي، قبل الانتصار على كريستال بالاس في الدور نصف النهائي بنفس النتيجة.

وفي الأسطر التالية، نتعرف على موعد مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس إنجلترا 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع للفريقين وأكثر من ذلك.

ما موعد مباراة ليفربول وتشيلسي؟

موعد مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2022 هو يوم السبت القادم 14 مايو/أيار 2022 الموافق 13 شوال 1443 هجريًا، وسيُقام على ملعب ويمبلي.

وتنطلق صافرة بداية نهائي كأس إنجلترا 2022 في الساعة السابعة إلا الربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة.

ما القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وتشيلسي؟

تُذاع البطولات الإنجليزية الكبرى على مجموعة قنوات بي إن سبورتس، ومنها كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك في جميع أرجاء الشرق الأوسط وبلدان الوطن العربي الكبير من المحيط إلى الخليج.

وعن القناة الناقلة لمباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2022؛ فستكون قناة beIN SPORTS PREMIUM 1، والتي تذاع عليها -عادةً- مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خاصةً تلك المباريات الأهم في أيام السبت والأحد.

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
ليفربول - تشيلسيالسبت 14 مايو 2022،
17:45 مصر، 18:45 السعودية
beIN SPORTS PREMIUM 1إستاد ويمبلي

أخبار نادي ليفربول قبل مباراة تشيلسي القادمة

يبدو أن مستشفى إصابات ليفربول في الموسم الحالي لن يُكتب له أن يكون خاليًا لمدة أسبوع، فَمَع عودة روبيرتو فيرمينو مطلع هذا الأسبوع، تعرَّض لاعب خط الوسط فابينيو للإصابة في مباراة ليفربول ضد أستون فيلا.

وتشير التقارير إلى أن إصابة البرازيلي ليست قويةً، وأنه قد يكون جاهزًا لمباراة ليفربول وتشيلسي، ويبدو أن كلوب لن يجازف بمشاركته كي لا تتجدد الإصابة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا المنتظر نهاية الشهر الحالي.

التشكيل المتوقع لليفربول أمام تشيلسي

خاض الحارس الثاني كيليهر جميع مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي السابقة، لكن من المتوقع أن يدفع يورغن كلوب بحارسه الأساسي أليسون بيكر في مباراة ليفربول وتشيلسي التي لا تقبل القسمة على اثنين.

تشكيلة ليفربول ضد تشيلسي: 4-3-3

أليسون

أندرو روبرتسون - فيرجيل فان دايك - إبراهيما كوناتيه - ترينت ألكساندر آرنولد

تياغو ألكانتارا - جوردان هندرسون - نابي كيتا

لويس دياز - ساديو ماني - محمد صلاح

أخبار تشيلسي قبل مباراة ليفربول القادمة

تعرّض ماتيو كوفاتشيتش للإصابة في مباراة تشيلسي الأخيرة ضد ليدز يونايتد، ومن المرجح ألّا يلحق بمباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2022.

ينضم بذلك الكرواتي إلى قائمة مصابي البلوز، والتي ضمّت أيضًا هودون أودي وبن تشيلويل، أما عن نغولو كانتي فقد أصبح جاهزًا وعاد من الإصابة بالفعل؛ لكن توخيل قد لا يدفع به لتفادي تجدُّد الإصابة.

التشكيل المتوقع لتشيلسي أمام ليفربول

سيحرس مرمى تشيلسي في مباراة نهائي كأس إنجلترا الحارس السنغال ميندي، وأمامه الثلاثي أزبيليكويتا وسيلفا وروديغر، وسيتكون الوسط من ألونسو وجيمس وجورجينيو ولوفتوس تشيك، أما ثُلاثي الهجوم هو لوكاكو وهافرتس وماسون ماونت.

تشكيلة تشيلسي ضد ليفربول: 3-4-3

إدوارد ميندي

أنطونيو روديغر - تياغو سيلفا - سيزار أزبيليكويتا

ماركوس ألونسو - جورجينيو - روبين لوفتوس تشيك - ريس جيمس

ماسون ماونت - روميلو لوكاكو - كاي هافيرتس

شارك: