موعد مباراة ريال مدريد وفرانكفورت في السوبر الأوروبي 2022

2022-09-08 16:32
ملعب هلسنكي الأولمبي سيستضيف مباراة كأس السوبر الأوروبية 2022 بين ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت (Getty)

محمد حمدي

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون عشاق الكرة العالمية على موعد مع مباراة مثيرة تجمع بين ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني، في مباراة كأس السوبر الأوروبية 2022، وذلك على أرضية ملعب "هيلسنكي الأولمبي" في فنلندا.

ويخوض ريال مدريد لقاء كأس السوبر الأوروبية 2022 بكونه حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الرياضي الماضي 2021-22، بعدما تغلب "الميرينغي" في المباراة النهائية (1-0) على ليفربول الإنجليزي، ليحقق الكأس ذات الأذنين للمرة الـ14 في تاريخه.

ويأمل "الملكي" في تحقيق لقبه الخامس في كأس السوبر الأوروبية، ليتساوى مع برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي كأكثر الأندية تحقيقًا للقب البطولة، علمًا أن آخر فوز حققه ريال مدريد في السوبر الأوروبي كان في 2017، حين فاز على مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2-1.

واستعد ريال مدريد لبداية الموسم الجديد 2022-23 بخوض 3 مباريات ودية في جولته التحضيرية بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث انهزم (0-1) أمام غريمه التقليدي برشلونة يوم 24 يوليو/ تموز الماضي، وبعد 3 أيام تعادل (2-2) مع كلوب أمريكا المكسيكي، ثم تفوق (2-0) على يوفنتوس الإيطالي يوم 31 يوليو.

ويستهل ريال مدريد موسمه بمواجهة آينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبية، وبعدها سيحل الفريق الملكي ضيفًا على ألميريا يوم 14 أغسطس/ آب في الجولة الأولى من الدوري الإسباني "لا ليغا".

وعلى الجانب الآخر، يشارك آينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبية 2022 بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، إثر تغلبه في النهائي على رينجرز الإسكتلندي بركلات الترجيح (4-5) عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، ويسعى الفريق الألماني لحصد السوبر الأوروبي لأول مرة في تاريخه.

وتأتي مباراة ريال مدريد بعد أيام من خسارة فرانكفورت الثقيلة (1-6) أمام العملاق البافاري بايرن ميونيخ، يوم الجمعة 5 أغسطس، في الجولة الأولى من منافسات الدوري الألماني.

وفي السطور التالية، نتعرَّف إلى موعد مباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت، في كأس السوبر الأوروبية 2022، والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع للفريقين.

متى موعد مباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبية؟

موعد مباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت هو يوم الأربعاء 10 أغسطس 2022، على ملعب "هلسنكي الأولمبي" في فنلندا.

أبرز المعلومات عن ملعب هلسنكي الأولمبي

وتنطلق صافرة بداية مباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت عند الساعة 21:00 (التاسعة مساءً) بتوقيت القاهرة، وعند الساعة 22:00 (العاشرة مساءً) بتوقيت مكة المكرمة.

ما القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت؟

تمتلك مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية حقوق بث مباريات الأندية الأوروبية حصريًا في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستُذاع مباراة السوبر الأوروبي على شاشتها حصريًا في الشرق الأوسط.

القناة الناقلة لمباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت ستكون قناة "beIN Sports 1 HD Premium"، وسينطلق الإستوديو التحليلي للمباراة قبل انطلاقها بما يقرب من نصف ساعة.

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
ريال مدريد - آينتراخت فرانكفورت

الأربعاء 10 أغسطس 2022،
21:00 مصر، 22:00 السعودية

beIN Sports 1 HD Premiumملعب هلسنكي الأولمبي


تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام آينتراخت فرانكفورت

يتجه ريال مدريد إلى كأس السوبر الأوروبية دون أي إصابات تتعلق بإرباك حسابات مدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وحسب تقارير صحفية، فإن تشكيلة الفريق الأساسية ضد فرانكفورت ستخلو من اسمي قلب الدفاع الألماني أنطونيو روديغر ومتوسط الميدان أوريلين تشواميني، المُنضمين إلى النادي خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2022.

وكما كان الحال في الموسم الماضي (2021-22)، قد يظل البرازيلي رودريغر على مقاعد البدلاء إلى أن يجدّ جديد في المباراة، مع منح الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي فرصة اللعب كأحد أضلاع المثلث الهجومي، رفقة الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس جونيور، حسب مراقبين.

تشكيل ريال مدريد أمام آينتراخت فرانكفورت: 4-3-3

تيبو كورتوا
فيرلاند ميندي، دافيد ألابا، إيدير ميليتاو، داني كارباخال
لوكا مودريتش، كاسيميرو، توني كروس
فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، فيديريكو فالفيردي

تشكيل آينتراخت فرانكفورت المتوقع أمام ريال مدريد

خرج المدافع الكاميروني جيروم أونجين من حسابات مدرب فرانكفورت، الألماني أوليفر غلاسنر، في كأس السوبر الأوروبية، حيث ما يزال اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا يعاني من مشكلة مزعجة في الفخذ، وما يزال البرتغالي أوريليو بوتا يتعافى من جراحة في الركبة، وفقًا لتقارير.

بخلاف ذلك، لا توجد إصابات أخرى في صفوف الفريق الألماني، وسيعود لصفوفه الكرواتي هرفوي سمولتشيتش، الذي غاب بداعي الإيقاف عن مباراة الفريق الأخيرة، لكن وفقًا للصحافة الألمانية، ما يزال أمام غلاسنر بعض القرارات الرئيسية التي يتعين اتخاذها بعد الخسارة المخزية لفريقه أمام بايرن ميونيخ.

أيضًا، من المرجح وجود الألماني ماريو غوتزه في تشكيلة فرانكفورت الأساسية أمام ريال مدريد، بعد الحصول على خدماته هذا الصيف 2022، وسيقود خط الهجوم الكولومبي رافاييل بوري، الذي تألق بشكل لافت مع فرانكفورت في الدوري الأوروبي الموسم الماضي، ليُسهم بصورة لافتة في حصول الفريق على اللقب، بعد إحرازه 3 أهداف خلال آخر 4 مباريات خاضها فرانكفورت في البطولة، بما في ذلك هدف التعادل في النهائي أمام رينجرز.

تشكيل آينتراخت فرانكفورت ضد ريال مدريد: 3-4-3

كيفن تراب
ألمامي توري، إيفان نديكا، لويس سيلفا ميلو "توتا"
أنسجار كناوف، جبريل سو، سباستيان روده، كريستوفر لينز
ماريو غوتزه، دايتشي كامادا، رافاييل بوري

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: