موعد مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022

2022-12-08 01:57
لحظة احتفال لاعبي المغرب بالفوز على إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتح استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة أبوابه لاستضافة قمة من العيار الثقيل، تجمع بين منتخب المغرب ومنتخب البرتغال، وذلك في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022.

حقق "أسود الأطلس" إنجازًا كبيرًا بوصولهم لهذا الدور، وأصبحوا المنتخب العربي الأول الذي يصل له، ويُطمح لتحقيق رقم جديد على حساب رونالدو وزملائه بوصولهم لنصف النهائي، ليكونوا أول منتخب أفريقي يصل لهذه النقطة.

بداية المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 كانت في المجموعة السادسة بجانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، ونجح في التأهل إلى الصدارة للمرة الأولى في التاريخ العربي، ليضرب موعدًا مع منتخب إسبانيا في دور الـ16، ويتخطاه بركلات الترجيح.

على الجانب الآخر، وقع منتخب البرتغال في المجموعة الثامنة والأخيرة في مونديال قطر، بجانب غانا وكوريا الجنوبية والأوروغواي، وتأهل من الصدارة أيضًا بعد أداء مربك، لكنه استفاق في ثمن النهائي وضرب منتخب سويسرا بستة أهدافٍ مقابل هدف.

جدول مباريات منتخب المغرب في كأس العالم 2022

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى موعد مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022، والقنوات الناقلة، وكيفية مشاهدة البث المباشر، والتشكيل المتوقع للمنتخبين وأكثر.

متى موعد مباراة المغرب ضد البرتغال؟

موعد مباراة المغرب والبرتغال في الدور ربع النهائي من كأس العالم هو يوم السبت 10 ديسمبر/ كانون الأوّل 2022، وسيُطلق الحكم صافرة البداية في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والرابعة مساءً بتوقيت الدار البيضاء.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرتغال؟

مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" هي الناقل الحصري لكأس العالم 2022 بجانب قنوات الكأس، وستُذاع المباراة بين "أسود الأطلس" و"برازيل أوروبا" عبر أكثر من قناة بالمجموعتين القطريتين.

وستكون القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرتغال هي beIN SPORTS HD 1 MAX وbeIN SPORTS HD 3 MAX، بجانب الكأس إكسترا 1 و2.

كيف تشاهد البث المباشر لمباراة المغرب والبرتغال؟

هناك طريقتان لمشاهدة البث المباشر لمباراة المغرب والبرتغال لا ثالث لهما؛ الأولى هي تطبيق قنوات بي إن سبورتس "beIN CONNECT"، والثانية هي تطبيق "TOD" التابع للمجموعة القطرية أيضًا.

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
المغرب- البرتغالالسبت 10 ديسمبر 2022
16:00 المغرب، 18:00 قطر
beIN SPORTS HD 1 MAX
beIN SPORTS HD 3 MAX
Alkass EXTRA One HD
Alkass EXTRA TWO HD
الثمامة


تشكيل المغرب المتوقع أمام البرتغال

تعرض المدافع نايف أكرد لإصابة قوية في مباراة أسود الأطلس الأخيرة ضد منتخب إسبانيا، خرج على إثرها من الملعب، وذلك بجانب نصير مزراوي ورومان سايس، لكن الأنباء تشير إلى أن الثنائي الأخير سيكون جاهزًا لمباراة المغرب والبرتغال، فيما يبقى وضع الأول تحت الشك.

الركراكي سيعتمد بالتأكيد على طريقته المعتادة منذ بداية كأس العالم 2022، ومن المتوقع ألا يقوم بأي تغييرات باستثناء الدفع بجواد الياميق إلى قلب الدفاع في حال عدم لحق أكرد باللقاء.

تشكيلة المغرب المتوقعة: 4-3-3

ياسين بونو
نصير مزراوي، جواد الياميق، رومان سايس، أشرف حكيمي
عز الدين أوناحي، سفيان أمرابط، سليم أملاح
سفيان بوفال، يوسف النصيري، حكيم زياش

تشكيل البرتغال المتوقع أمام المغرب

المنتخب البرتغالي مستعد لموقعة المغرب كما ينبغي، ولا توجد في صفوفه أي غيابات للإصابة أو الإيقاف، لكن قد يفتقد لخدمات نجم باريس سان جيرمان دانيلو للإصابة.

لكن هناك أخبار خرجت تشير إلى تمرد كريستيانو رونالدو بعد بدايته على مقاعد البدلاء في مباراة البرتغال وسويسرا، وهو ما يُربك صفوف برازيل أوروبا في حال صدقِ هذه الأنباء، وقد يمنح هذا الأمر بطاقة التأهل لمنتخب المغرب.

تشكيلة البرتغال المتوقعة: 4-3-3

ديوغو كوستا
رافائيل غيريرو، روبين دياش، بيبي، ديوغو دالوت
أوتافيو، ويليام كارفاليو، بيرناردو سيلفا
جواو فليكس، غونسالو راموس، برونو فيرنانديش

شارك: