موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 19:28
الأهلي والزمالك (Al Ahly/facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع جمهور الكرة المصرية لنسخة جديدة من مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، تجمع بينهما في نهائي كأس مصر 2023.

بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023

انتهى الموسم الماضي بفوز النادي الأهلي بالدوري المصري بعد غياب موسمين، وسيسعى للثلاثية التاريخية بعد فوزه أيضًا بدوري أبطال أفريقيا 2023.

أما الزمالك، فقد يكون لقب الكأس هو طوق النجاة من التخبطات التي يعيشها منذ العودة بعد كأس العالم 2022، والتي تسببت في خروجه خالي الوفاض من أي بطولات الموسم الماضي، بالإضافة إلى إنهاء الدوري في المركز الثالث والمشاركة في الكونفدرالية.

كانت بداية المارد الأحمر لكأس مصر بمواجهة منتخب السويس وفاز بهدفٍ نظيف، قبل أن يقصي الداخلية والمصري وإنبي، أما طريق الفارس الأبيض للنهائي كان الأصعب، حيث واجه بروكسي وفاركو والمقاولون العرب، قبل مواجهة القطب الثالث نادي بيراميدز.

جدول مباريات كأس مصر 2023 حتى النهائي والقنوات الناقلة

وفي الأسطر التالية، نتعرف على كل شيء عن نهائي كأس مصر 2023، موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة وتاريخ المواجهات وأكثر من ذلك.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023 هو يوم الجمعة 8 مارس 2024، وتقام مباراة القمة في ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

جدول مباريات الأهلي في كأس مصر 2023 والقنوات الناقلة

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023

تذاع مباريات الدوري المصري وكأس مصر حصريًا على مجموعة قنوات أون تايم سبورت، وذلك في جميع أنحاء الوطن العربي الكبير من المحيط للخليج.

وبالطبع ستخصص المجموعة المصرية قناتها الأولى "ON TIME SPORTS HD" لنقل مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023.

وبإقامة مباراة القمة في نهائي البطولة الثانية بالكرة المصرية في المملكة العربية السعودية، حصلت قنوات MBC مصر على حقوق نقل المباراة.

جدول مباريات الزمالك في كأس مصر 2023 والقنوات الناقلة

كيف تشاهد البث المباراة لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023؟

هناك طريقة واحدة مؤكدة حتى الآن لمشاهدة البث المباشر لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023، وهي منصة شاهد المتاحة عليها قناة MBC مصر.

ومن المنتظر أن يقوم موقع كورة بلس بإذاعة اللقاء عبر الإنترنت، وهو الموقع المختص في إذاعة مباريات البطولات المصرية وعلى رأسها الدوري والكأس.

ما تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر؟

أقيمت مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 19 مرة من قبل، وكانت اليد العليا للمارد الأحمر الذي فاز 9 مراتٍ، مقابل 8 مراتٍ فقط للفارس الأبيض.

ولم تنتهي أي مباراة قمة في نهائي المسابقة الأقدم في الكرة المصرية بالتعادل، باستثناء اثنتين فقط كانت بنسخة 1938 وأعيدت وانتهت الإعادة بفوز القلعة البيضاء، ونسخة 1958 التي انتهت إعادتها بالتعادل أيضًا.

كم عدد بطولات الأهلي والزمالك في كأس مصر؟

النادي الأهلي هو البطل التاريخي لكأس مصر كما هي الحال في جميع البطولات القارية والمحلية التي اعتاد المشاركة فيها، ويمتلك 38 لقبًا كان آخرها في 2022.

أما نادي الزمالك، فهو الثاني في ترتيب أكثر الفرق فوزًا بالبطولة، وقد رفع الكأس في 28 مناسبة سابقة، كانت الأخيرة في 2021.

شارك: