مورينيو يتلقى صفعة قوية من فريقه السابق

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 16:35
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (X/@centregoals)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو صفعة قوية من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الفريق الذي سبق وأن تولى "السبيشال وان" مسؤولية تدريبه قبل بضعة أعوام.

وكان مدرب ريال مدريد وتشيلسي السابق، قد تمت إقالته من تدريب نادي روما الإيطالي في منتصف الموسم الجاري 2023-24، وبالتحديد في يناير/ كانون الثاني، بعد تراجع نتائج الفريق، على الرغم من قيادة ذئاب العاصمة لمنصات التتويج في موسم 2021-22، ومن وقتها، أخذ مورينيو استراحة من عالم التدريب.

ووفقًا لما أفاده موقع "Manchestereveningnews" الرياضي، فإن المدرب البالغ من العمر 61 عامًا يرغب في قيادة مانشستر يونايتد لفترة ثانية، بعدما أقالته الإدارة في الفترة الأولى، خاصة مع العلاقة القوية التي تربطه بالسير جيم راتكليف، رئيس النادي الجديد.

مورينيو غير مرحب به في مان يونايتد

وقاد المدرب المتوج بدوري أبطال أوروبا مرتين، الشياطين الحمر في الفترة ما بين يوليو/ تموز 2016 وحتى ديسمبر/ كانون الأول 2018، ونجح في الحصول على 3 بطولات، من بينها لقب الدوري الأوروبي موسم 2016-17.

مانشستر يونايتد يصدم مورينيو

وكشف تقرير الموقع الرياضي الشهير في إنجلترا، عن صدمة قوية تعرض لها جوزيه مورينيو من جانب إدارة الشياطين الحمر، بعد المزاعم التي تفيد برغبته في العودة.

وأكد التقرير أن إدارة اليونايتد لا ترغب في استعادة مورينيو مجددًا، بالرغم من تراجع مستوى الفريق مؤخرًا تحت قيادة إيريك تين هاغ، كان آخرها الهزيمة الثقيلة من كريستال بالاس في الدوري أمس الإثنين، برباعية نظيفة.

وتنظر الإدارة الجديدة للعملاق الإنجليزي حاليًّا في ملف المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، بعد أن هبط الفريق للمركز الثامن قبل جولتين من نهاية الموسم الكروي، ما قد يعني غياب الفريق عن المنافسات الأوروبية الموسم القادم، إلا أن مشاركته في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ستضمن له المشاركة في الدوري الأوروبي حال الفوز باللقب، أو المشاركة في دوري المؤتمر إذ تمكن من الحصول على المركز السابع.

وفي حال أنهى مانشستر يونايتد موسمه في المركز الثامن، ستصبح المرة الأولى للنادي الشمالي منذ 1990 يكون خارج أول 7 مراكز في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما قد يعجل برحيل تين هاغ.

وبالرغم من ذلك، فإن جوزيه مورينيو ليس من بين المرشحين لخلافة مدرب أياكس السابق، حال رحيله عن مانشستر يونايتد، حسبما أكدت التقارير.

شارك: