مورينيو يؤكد غياب زانيولو عن موقعة نابولي

2023-01-29 01:10
الإيطالي نيكولو زانيولو لاعب نادي روما (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، اليوم السبت، أن الدولي نيكولو زانيولو لن يكون ضمن قائمة الفريق عشية المواجهة المرتقبة مع نابولي، متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد خلاف بشأن رفض اللاعب الانتقال إلى بورنموث الإنجليزي.

ورفض زانيولو أن يدرج اسمه ضمن قائمة الفريق الفائز على سبيزيا 2-0 في المرحلة الماضية، إلا أن مورينيو وإدارة النادي قررا هذه المرة إبقاء ابن الـ23 عاماً خارج الفريق لمواجهة نابولي، الساعي للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وحسب تقارير واسعة النطاق في إيطاليا، فإن روما غاضب من زانيولو لرفضه الانتقال إلى بورنموث بصفقة قدرت قيمتها بـ30 مليون يورو (32.6 مليون دولار)، بعد انهيار المحادثات بين ناديي العاصمة وميلان الأسبوع الحالي لانتقال محتمل للاعب إلى "الروسونيري"، كما لم يلتقِ زانيولو حتى بممثلي النادي الإنجليزي الذين سافروا إلى إيطاليا لعقد الصفقة.

زانيولو يرفض عرض بورنموث

وكان مورينيو صرّح بعد الفوز على سبيزيا بأنه يعتقد أن زانيولو سيبقى في صفوف روما الذي يسعى للتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد إغلاق نافذة الانتقالات الشتوية.

قال مدرب ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي وإنتر السابق: "لسوء الحظ يبدو أنني كنت على حق".

وتابع: "أقول للأسف لأن اللاعب يقول منذ شهر إنه يريد الرحيل"، و"عندما يقول لاعب للمدرب والنادي ورفاقه: لا أريد أن ألعب لروما، لا أريد أن أرتدي قميص روما، لا أريد أن أتدرب مع زملائي في الفريق... أريد لاعبين سعداء يسمحون للاعبين الآخرين أن يكونوا سعداء".

وأردف مورينيو: "هو غير متاح، هو ليس جزءًا من المشروع".

ويعدُّ زانيولو أحد ألمع المواهب الشابة في إيطاليا، بعدما ظهر مع روما عندما كان مراهقاً، إلاّ أنه تعرض لإصابات خطيرة في ركبتيه، مما حدّ من وهج تألقه.

وقاوم زانيولو الموسم الماضي بالعودة إلى مستواه السابق، وكان تحت قيادة مورينيو عاملاً أساسياً في فوز روما بمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث سجل هدف الفوز في المباراة النهائية ضد فينورد الهولندي، ليحقق نادي العاصمة أول لقب أوروبي كبير في تاريخه.

إلاّ أن أداء زانيولو تراجع هذا الموسم؛ حيث طغت نجومية الوافد الجديد بطل العالم الأرجنتيني باولو ديبالا على فريق مورينيو.

ولا يملك النادي أو اللاعب نية لتمديد العقد بينهما والذي ينتهي في حزيران/ يونيو من العام المقبل، ما يترك زانيولو على الأرجح جانباً لعدة أشهر قبل ترتيب صفقة للمغادرة في الصيف.

شارك: