مورينيو​ يخضع للتحقيق بسبب تصريحاته ضد حكم مواجهة مونزا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-04 16:27
البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما احتج بشدة على قرارات الحكم دانييلي تشيفي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحافية أن المدعي العام الإيطالي قرر فتح تحقيق، بعد تصريحات المدرب البرتغالي لنادي روما​ ​جوزيه مورينيو​ بحق الحكم الذي أدار مباراة فريقه أمام مونزا التي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة الـ33 من بطولة الدوري الإيطالي.

وكان المدرب البرتغالي قد صرح لوسائل الإعلام بعد المباراة التي جرت مساء أمس الأربعاء: "دانييلي تشيفي هذا أسوأ حكم واجهته في مسيرتي كلها، لقد تعاملت مع العديد من الحكام السيئين".

وأضاف مدرب الذئاب: "عندما أتحدث عن الحكام، فذلك لأن لهم تأثيرًا مباشرًا في المباراة. كان (تشيفي) فظيعًا، فهو لا يقيم أي اتصال بشري مع أي شخص، وليس لديه أي تعاطف، ويعطي بطاقة حمراء للاعب ينزلق لأنه مرهق في الدقيقة 96".

وتابع: "لسوء الحظ، هذا أيضًا علامة على ضعف روما كنادٍ؛ لأننا لا نمتلك قوة الأندية الأخرى التي يمكن أن تقول إننا لا نريد هذا الحكم، توقفت عن العمل لمدة 20-30 دقيقة قبل النهاية؛ لأنني كنت أعرف أنه سيعطيني بطاقة حمراء على أي شيء".

وبحسب صحيفة "كورييري ديلو سبورت "، فإن مورينيو قد يُعاقب بالإبعاد عن مقاعد البدلاء ومن الممكن ألّا يكون حاضرا في مواجهة إنتر ميلان السبت القادم، لكن قد يجري تأجيل البت في القضية إلى الأسبوع المقبل، نظرا إلى ضيق الوقت في الأسبوع الحالي.

ومن الممكن أن تطال العقوبة نادي روما أيضا؛ إذ سيجري الرجوع إلى جميع مقاطع الفيديو، وسيكون أمام "الجيالوروسي" موعد نهائي قصير لطلب الاستئناف وتقديم حججه الدفاعية.

8 لاعبين يغيبون عن روما

في سياق أخر، أكدت الصحيفة وجود أزمة جديدة تواجه مورينيو قبل مباراة الفريق المقبلة أمام إنتر ميلان السبت القادم، ضمن منافسات الجولة الـ34 من الكالتشيو.

وقالت الصحيفة في تقرير منفصل إن نادي روما يعاني من غياب 8 من لاعبيه؛ إذ تعرض ستيفان الشعراوي للإصابة في أثناء خروجه من مواجهة مونزا، بينما حصل زكي سيليك -لاعب الفريق- على البطاقة الحمراء خلال المباراة نفسها، إلى جانب معاناة الفريق من غياب باولو ديبالا، وكريس سمولينغ، وجيورجينيو فاينالدوم، وماراش كومبولا، وريك كارسدورب، وأندريا بيلوتي.

ويسعى فريق روما لانتزاع أحد المراكز الـ4 المؤهلة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم؛ حيث يحتل حاليا المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 58 نقطة، متخلفا بفارق نقطتين عن إنتر ميلان الرابع برصيد 60 نقطة.

شارك: