2023/02/03

مودريك صاحب الـ100 مليون يقدّم مباراة كارثية أمام فولهام!

ميخايلو مودريك
تشيلسي
فولهام
الدوري الإنجليزي
كرة قدم
الأوكراني ميخايلو مودريك لاعب تشيلسي الإنجليزي (getty)

قدّم لاعب تشيلسي الجديد، الجناح الأوكراني ميخايلو مودريك (22 عامًا) مستوى باهتًا في أول مباراة يخوضها أساسيًا بقميص النادي في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما تعادل "البلوز" مع فولهام سهرة الجمعة 0-0.

واضطر المدرب الإنجليزي لتشيلسي، غراهام بوتر، إلى استبدال مودريك مع بداية الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت بملعب "ستامفورد بريدج" معقل تشيلسي، لحساب المرحلة الـ22 من البريميرليغ 2022-23.

ولم تنجح محاولات الفريقين في فض عذرية الشباك، بعد تصديات مميزة من حارسي المرمى، الإسباني كيبا أريزابالاغا من تشيلسي والألماني بيرند لينو من فولهام. في حين ارتطمت تصويبة نجم "البلوز" الألماني كاي هافرتز بالعارضة بالشوط الأول.

ماذا قدّم مودريك أمام فولهام؟

يمكن اعتبار مباراة فولهام في طي النسيان بالنسبة إلى مودريك، الذي فشل في كل شيء تقريبًا على أرض الميدان، حيث أخفق في التصويب وصناعة الفرص والمراوغة وحتّى التمرير إلى داخل منطقة جزاء الزوّار.

كانت قرارات مودريك خاطئة في معظم الأوقات وبدا كأنه فاقدًا للثقة، ما جعل المدرب بوتر يخرجه في مطلع الشوط الثاني لصالح زميله الإنجليزي الشاب والوافد الجديد في ميركاتو الشتاء، نوني ماديك (20 عامًا).

دقائقهدفأسيستتصويبمراوغةصناعة فرصالفوز في الثنائياتاستعادة الكرة
450000002

مودريك الأقل تقييمًا في الشوط الأول

نال مودريك أقل تقييم على الإطلاق من بين لاعبي الفريقين خلال أحداث الشوط الأول بواقع (6) درجات من أصل (10) بحسب منصة "WhoScored". كما أن حارس مرمى فولهام، لينو (22) لمس الكرة أكثر من مودريك (19).

شاهد ملخص المباراة


ماذا قال المدرب بوتر عن أداء مودريك أمام فولهام؟

بعد المباراة أعزى المدرب بوتر سبب إخراج مودريك قبل انطلاقة الشوط الثاني أمام فولهام بأن اللاعب عانى من نزلة برد شديدة، وأعرب المدرب، البالغ 47 عامًا، عن أسفه لحدوث هذا الأمر، وقال: "إنه اتخذ القرار الصحيح بإخراج اللاعب".

تشيلسي كان قد تعاقد مع مودريك من شاختار دونتسك الأوكراني هذا الشتاء مقابل 100 مليون يورو، ويعد اللاعب ضمن حزمة صفقات وصل عددها إلى 8 لاعبين في ميركاتو الشتاء، أبرمها المالك الأمريكي تود بوهلي لإنقاذ موسم النادي.

متى المباراة المقبلة لتشيلسي؟

سيدخل تشيلسي في فترة راحة لمدة أسبوع، قبل أن يلعب المباراة المقبلة في ديربي لندني آخر، في ضيافة وست هام يونايتد يوم السبت 11 فبراير/ شباط بملعب "لندن الأولمبي" لحساب الأسبوع الـ23 من الدوري الإنجليزي.

أخبار ذات صلة